حبس حسن حمدي رئيس النادي الأهلي 15 يوماً على ذمة قضايا فساد

نشر في 26-03-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-03-2014 | 00:01
No Image Caption
أصدرت لجنة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد، قرارا بحبس حسن حمدي رئيس النادي الاهلي المصري الحالي 15 يوما على ذمة التحقيق في الاتهامات الموجهة له بتورطه في قضايا فساد مالي تتعلق بوكالة الأهرام للإعلان، ووجهت هيئة التحقيق اتهامات إلى حسن حمدي بشأن تقديمه هدايا من مؤسسة الأهرام لصالح بعض الأشخاص والجهات وذلك خلال فترة توليه إدارتها.

ولم تقتنع هيئة التحقيق بأقوال رئيس النادي التي تتعلق بأن تقديم الهدايا أمر قانوني وتم وفقا للجمعية العمومية للمؤسسة وبحضور ممثل الجهاز المركزي للمحاسبات باعتبار أن مؤسسة الأهرام تعمل في نطاق المؤسسات الاقتصادية وفي مجال الدعاية والإعلام.

يأتي هذا في الوقت الذي تقدم فيه محمد عثمان محامي حسن حمدي بطعن على قرار حبس موكله خاصة لما به من العوار القانوني ومخالفته لنصوص قانون الإجراءات الجنائية، مؤكدا أنه لم يكن يتوقع صدور قرار بحبس رئيس القلعة الحمراء خاصة أنه ليس هناك أية أدلة دامغة حتى الآن على تورطه بتهم الفساد المالي.

من جهته اعتبر إبراهيم المعلم المرشح في انتخابات النادي الأهلي المقرر إجراؤها يوم (الجمعة) المقبل على منصب الرئاسة، أن قرار حبس حسن حمدي رئيس النادي الحالي في هذا التوقيت به شبهة تعمد قبل إجراء الانتخابات بأيام قليلة لاسيما في ظل المساندة التي وجدها من حمدي ونائبه محمود الخطيب في هذه الانتخابات، مشددا على أنه سيدعمه في الموقف الحالي وسيسانده إلى أن تظهر براءة ذمته المالية من أية تهم.

كما أكد المعلم في ندوة انتخابية أمس الأول أنه لا يوجد أحد فوق القانون وطبيعي أن يتم استدعاء أي شخص مهما كانت قوته وحسن حمدي ليس فوق القانون، وأن هذا القرار لن يؤثر عليه في الفوز بالانتخابات.

back to top