الصبّاح: أنتجنا 4 أعمال رمضانية منها «دهشة» للفخراني

نشر في 04-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-04-2014 | 00:01
يحتفل في «كان» بمرور 60 عاماً على «صبّاح إخوان»

يتم الاحتفال بمرور 60 عاماً على تأسيس «صبّاح إخوان» في فرنسا من خلال سوق «كان» الدولي للتلفزيون.
أعلن المنتج صادق الصباح مدير عام «سيدرز آرت برودكشن»، الأعمال المدرجة للدورة الرمضانية المقبلة، وهي أربعة مسلسلات، الأول «دهشة» من بطولة النجم الكبير يحيى الفخراني، وهو مستوحى من رائعة وليم شكسبير «الملك لير»، ويعكس ما يجري في الشارع العربي، وكأن ذلك المبدع المسرحي يستقرئ كل ما يجري هنا أو هناك في العالم وبالذات الوطن العربي.

أما المسلسل الثاني فهو «ابن حلال» بطولة محمد رمضان، والثالث هو «لو» بطولة عابد فهد ونادين نجيم الذي يناقش موضوع الخيانة الزوجية بكثير من الشفافية والعمق، والرابع مسلسل الرسوم المتحركة «عجائب القصص في القرآن الكريم» والبطولة الصوتية ليحيى الفخراني. أما مسلسل «الخطيئة» فسيكون خارج إطار الدورة الرمضانية.

وكشف النقاب عن الاحتفال بمرور ستين عاماً على تأسيس «صبّاح إخوان»، من خلال سوق «كان» الدولي للتلفزيون، حيث سيشهد افتتاح أول جناح لـ«سيدرز آرت برودكشن»، للانفتاح على الأسواق العالمية من اجل إيصال المنتج العربي إلى المشاهد في جميع أنحاء العالم.

 وأشار إلى أن «صبّاح إخوان» هذا الصرح الاعلامي والفني، الذي كان  شريكا دائما في صناعة كل ما هو متميز من النتاجات الفنية والاعلامية التي اثرت صالات العرض عقودا طويلة، وهكذا الامر مع التلفزيون في انحاء العالم العربي، حيث بات اسم مجموعة «صبّاح إخوان» بمثابة عنوان لاهم النتاجات السينمائية في العالم العربي. وسيكون موعد الاحتفال في جناح «سيدرز آرت برودكشن» في قصر المهرجانات يوم الثلاثاء الثامن من الشهر الجاري من  4 إلى 6 مساءً.

back to top