أكد المدرب الوطني لمنتخب الكويت الأول لكرة السلة خالد القلاف ان مشاركة المنتخب في بطولة الصداقة والسلام، التي نظمها نادي الاتحاد السكندري احتفالا بمئويته، كانت ناجحة بجميع المقاييس، مشيرا الى ان الاحتكاك مطلب ضروري للأزرق لتحقيق التقدم.

Ad

وكان اتحاد كرة السلة استعان بالقلاف للإشراف على تدريب الأزرق خلال هذه البطولة، بعد اعتذار الاسباني كورا سيغورا عن عدم الاستمرار مع الفريق بسبب ظروفه الصحية.

وقال القلاف، في تصريح لـ"الجريدة"، "مشاركة الأزرق في مثل هذه البطولات تساهم في تطور اللاعبين، خصوصا في ظل وجود ثلاثة منتخبات متأهلة لكأس العالم كأنغولا وتونس ومصر"، موضحا ان "هذه المنتخبات تمتلك اسلوبا متنوعا في اللعب، كما ان لاعبيها يمتلكون طول القامة وبنية جسمانية قوية ما يساهم في رفع مستوى احتكاك لاعبينا بهذا النوع من اللاعبين وطرق اللعب".

واشار إلى أن الازرق كان متفوقا في كل مبارياته على المنافسين في الشوط الأول إلا ان هبوط معدل اللياقة البدنية وقلة خبرة اللاعبين البدلاء يجعل المستوى يهبط خلال الشوط الثاني، لاسيما ان الفريق يستعد لهذه البطولة بالشكل اللازم، واكتفى بتدريبات محلية لم تتجاوز خمسة أيام بالكويت لان الاتحاد يعتبر هذه البطولة انطلاقا لاستعداداته لدورة الالعاب الآسيوية التي ستقام في كوريا الجنوبية في سبتمبر المقبل وكأس الخليج في جدة خلال اكتوبر المقبل.

وتمنى من الاتحاد استمرار المشاركة في مثل هذه البطولات التي ستجعل بكل تأكيد الأزرق في دائرة المنافسة خلال الاستحقاقات الرسمية المقبلة. وعن مستقبله، قال: "انا في خدمة المنتخب في اي وقت ومن اي مكان، ولا أمانع في حالة ابدى الاتحاد رغبته في استمراري سواء مدربا او مساعدا للمدرب البوسني منصور بايراموفيتش الذي سيتولى تدريب منتخبنا الاول بدءا من الشهر المقبل".

مساعد لغارسيا في منتخب الشباب

وعلمت "الجريدة" ان اتحاد كرة السلة سيقوم بالاستعانة بالقلاف ليكون مساعدا للإسباني أنريكو غارسيا في قيادة المنتخب الوطني لشباب السلة استعدادا لبطولة آسيا للشباب التي ستقام في قطر من 19 حتى 29 اغسطس المقبل.

كما تتجه النية لدى الاتحاد إلى إقامة معسكر تدريبي لمنتخب الشباب في اسطنبول استعدادا للبطولة.