القادسية لاستعادة القمة على حساب السالمية اليوم

نشر في 02-04-2014 | 00:01
آخر تحديث 02-04-2014 | 00:01
No Image Caption
في اللقاء المؤجل من الجولة الـ 21 لدوري فيفا
يحل القادسية ضيفاً على السالمية عند الساعة 6.40 مساء اليوم، على استاد ثامر، في المباراة المؤجلة من الجولة الـ21 لدوري فيفا لكرة القدم.

يلتقي فريقا السالمية والقادسية الساعة 6.40 مساء اليوم، على استاد ثامر بنادي السالمية، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ21 لدوري فيفا لكرة القدم، بسبب انشغال القادسية بمواجهتيه مع الشرطة السوري في الجولتين الثالثة والرابعة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

ويدخل السالمية لقاء اليوم وفي رصيده 30 نقطة يحتل بها المركز السادس، بعد أن رجحت الأهداف كفته على النصر، بينما يحتل القادسية مركز الوصافة بـ55 نقطة، وتبدو أهداف الفريقين في لقاء اليوم متشابهة إلى حد بعيد، فالسماوي يطمح إلى تحقيق الفوز للانفراد بالمركز السادس، والأصفر يسعى إلى تحقيق الفوز للعودة مجددا إلى قمة البطولة.

مهمة صعبة للسالمية

ويعلم الجهاز الفني للسالمية، بقيادة المدرب محمد دهيليس، أن الظفر بالنقاط الثلاث اليوم أمر صعب للغاية لكنه غير مستحيل، خصوصا أنه يمتلك عددا كبيرا من اللاعبين الأكفاء القادرين على تنفيذ خطته.

وكان السماوي قد حقق الفوز في الجولة السابقة على النصر بهدفين دون رد، وهو الأول الذي يحققه الفريق منذ تولي دهيليس المهمة خلفا لميهاي، ومن المؤكد أن هذا الفوز سيفتح شهية اللاعبين لتحقيق المزيد من الانتصارات في الفترة المقبلة، وتحوم الشبهات حول مشاركة المحترف البلجيكي ستانلي بداعي الإصابة، بينما ستكون المباراة الأولى لحمد العنزي وعادل مطر وسعود المجمد في اللعب أمام فريقهم السابق.

معنويات مرتفعة في القادسية

في المقابل، فإن القادسية يفتقد الثنائي فهد الأنصاري وعامر المعتوق بداعي الإصابة، ويمتلك المدرب الكفؤ محمد إبراهيم العديد من الأوراق الرابحة القادرة على صنع الفارق مع الآخرين، في مقدمتهم المتألق سيف الحشان والسوري عمر السومة والإيفواري إبراهيما كيتا، إضافة إلى بدر المطوع، وإن كان الأخير لم يستعد لياقته الفنية والبدنية بشكل كامل.

ويدخل لاعبو الأصفر لقاء اليوم وهم في حالة معنوية مرتفعة للغاية، بعد الفوز الثمين الذي حققوه على غريمهم التقليدي العربي في الجولة الـ22، بهدف نظيف أحرزه حمد أمان، وجاءت تعليمات الجهاز الفني للاعبين بضرورة استغلال أنصاف الفرص، لضمان تحقيق الفوز للعودة إلى القمة والاقتراب من استعادة اللقب الغائب.

back to top