واصل الكويت صدارته لمنافسات الدور الثاني من بطولة الدوري العام لكرة السلة برصيد 14 نقطه بعد فوزه على النصر بنتيجة 94-69 خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الاول على صالة نادي الكويت ضمن منافسات المرحلة السابعة، والتي شهدت ايضاً تغلب كاظمة على العربي 90-65 والقادسية على الجهراء 67-60.

Ad

وبذلك يكون عقد المربع الذهبي قد اكتمل رسمياً بوجود القادسية ثانياً برصيد 12 نقطة والجهراء وكاظمة برصيد 11 نقطة.

جاءت مباراة القادسية والجهراء متوسطة المستوى لم ترتق إلى المستوى المأمول منهما بعد ضمان تأهلهما معاً الى المربع الذهبي اذ اراح الجهراء نجمه الأول عبدالعزيز ضاري، كما أراح القادسية نجمه صالح اليوسف، وبالإضافة إلى بعض اللاعبين اللذين شاركوا لفترات متقطعة في المباراة نظراً لحالة الإرهاق التي يعاني منها غالبيتهم بسبب ضغط المباريات.

وتبادل الفريقان التقدم في بداية المباراة الا ان منتصف الربع الأول شهد سيطرة كاملة من جانب القادسية بعد تألق عبدالله الصراف بتسجيله 11 نقطة متتالية منها ثلاثة رميات ثلاثية لينتهي الربع الأول بتقدم القادسية 20-14.

وواصل الأصفر بسط سيطرته على المباراة مستغلاً عدم دفاع لاعبي الجهراء بالشكل اللازم حيث تألق الاميركي رشاد وودز في الاختراق واحمد سعود في المتابعة أسفل السلة مما ساهم في رفع الفارق شيئاً فشيئاً فيما غاب التنظيم عن هجمات الجهراء التي استغلها منافسة بالهجوم المعاكس السريع عبر عبدالله سالمين لينهي الأصفر الربع الثاني متقدماً 39-26.

وعاد الجهراء الى المباراة في الربع الثالث بعد ان دافع لاعبوه عن المنطقة بالشكل السليم مما منع لاعبي الأصفر عن التسجيل في الخمس دقائق الاولى ليتقلص الفارق الى 6 نقاط 39-33 ليسارع بعدها مدرب القادسية البوسني منصور بايرموفيتش الى طلب وقت مستقطع لإيجاد الحلول لفريقه وكان له ذلك عبر المتألق عبدالله الصراف واختراقات الاميركي رشاد وودز ليعود الفارق مجدداً الى 13 نقطة مع نهاية الربع الثالث 51-38.

وتبادل الفريقان التسجيل في الربع الرابع واستغل الجهراء التراخي بأداء القادسية ليوصل الفارق الى 4 نقاط 64-60 في آخر دقيقة عن طريق المتألق يحيى كليب إلا ان خبرة لاعبي الأصفر منحت الفريق الفوز بعدما شعروا بالخطر ليخرجوا فائزين 67-60.  

أدار اللقاء الحكام الاردني ناصر ابو راشد والهنديان مافي وباترو.

المرحلة الثامنة اليوم

هذا وتنطلق في الرابعة والنصف من مساء اليوم منافسات المرحلة الثامنة حيث يلتقي الجهراء مع النصر، وتليها مباراة القادسية مع العربي وأخيراً مباراة كاظمة مع الكويت وتقام المباريات الثلاثة على صالة نادي الكويت.