«يد» الكويت للثنائية... والقرين للثأر واللقب الأول

نشر في 02-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-06-2015 | 00:01
No Image Caption
في محاولة لتكرار إنجاز الموسم الماضي، يسعى الفريق الأول لكرة اليد في نادي الكويت لانتزاع لقب النسخة الـ 47 من كأس الاتحاد وتحقيق الثنائية للموسم الثاني على التوالي بعدما توج بلقب الدوري الممتاز، عندما يلتقي في السادسة من مساء اليوم نظيره القرين في صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية في المباراة النهائية للبطولة.

ولا يخفى على أحد مدى صعوبة اللقاء وتساوي فرص الفريقين المرشحين لمعانقة اللقب وفق إمكانياتهما الفنية، إذ يسعى "الأبيض" لإثبات علو كعبه على جميع الفرق واحتكار الألقاب المحلية، وحصد اللقب الخامس في تاريخه على حساب القرين غريمه في السنوات الأخيرة والطامع كذلك إلى إحراز اللقب الأول وإنهاء حقبة دور الوصيف.

ويملك الكويت مقومات الفوز في ظل وجود مدربه الجزائري سعيد حجازي صاحب الخبرة الطويلة في حصد الألقاب المحلية في الفترة الأخيرة، وكتيبة اللاعبين المميزين، ووفرة البديل الجاهز، لكنه سيكون مطالباً بحل مشكلة غياب التركيز في الدفاع والتخلي عن الفردية والتنفيذ الدقيق للجانب التكتيكي في الهجوم إذا أراد الفوز.

ومن المتوقع أن يبدأ حجازي بتشكيلة أساسية تتكون من عبدالرزاق البلوشي في حراسة المرمى وفي الخط الخلفي محمد الغربللي وشقيقه عبدالله، صانع ألعاب سعود الضويحي، وعبدالرحمن البالول على الدائرة علاوة على الجناحين مشاري طه وحسين صيوان.

ثأرية للقرين

وعلى الجانب الآخر، يمني القرين النفس بحل عقدة الكويت، وتحقيق فوز يثأر به من هزيمته الأخيرة التي أضاعت منه لقب الدوري الممتاز على أمل الحصول على اللقب الأول له في البطولة.

معلوم للجميع أن المدرب الجزائري رابح غربي صاحب بصمات واضحة على أداء القرين الذي تميز في الفترة الأخيرة بالجماعية والتكتيك العالي، بعدما نجح في توظيف المستويات العالية التي يتمتع بها معظم لاعبيه بالشكل الصحيح، لكن عليه حل مشكلة الأوقات الحرجة خصوصاً في حالة التقدم لعدم تكرار أحداث اللقاء الماضي أمام الكويت عندما تقدم بفارق 4 أهداف ثم خسر اللقاء في نهاية المطاف.

ومن المتوقع أن يبدأ بتشكيلة تتكون من سلمان مزعل في حراسة المرمى، وفي الخط الخلفي فيصل واصل، ونواف الشمري، مهدي القلاف صانع الألعاب وسالم عبدالسلام على الدائرة والجناحين صالح الموسوي ويوسف شاهين، مع تغيير يعقوب أيسري وعبدالعزيز يالوس في الدفاع.

back to top