إقبال البنين في انتخابات الـ«AOU» يفوق الطالبات

نشر في 31-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 31-10-2014 | 00:01
المشد لـ الجريدة•: حرصنا على التنظيم والوعي بالعرس الأكاديمي
احتفت الجامعة العربية المفتوحة "فرع الكويت"، أمس، بعرسها الديمقراطي الأكاديمي، من خلال حضور الجموع الطلابية إلى صناديق الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى.

وتحاشد الطلبة أمام مقار لجان الاقتراع بترديد الصيحات والشيلات طلابية للقوائم المنافسة التي تدعم مرشحيها في مختلف التخصصات، وحضر أعضاء القوائم مع إطلاق هتافات التوعد في الفوز، وخلت الأجواء الانتخابية في الجامعة من المشاحنات والمشادات كلامية بين مرشحي القوائم المنافسة.

وزينت مباني الجامعة العربية المفتوحة بـ"بروشورات" مرشحي القوائم المتنافسة في مختلف ممرات الحرم الجامعي، حيث أصرت بعض القوائم المنافسة على وجود بوستراتها مع توزيع إعلامياتها وأيضا المرطبات لخدمة الطلبة من هذا القبيل.

إقبال كثيف

وفي هذا الصدد، قال رئيس لجنة البنين في الجامعة العربية المفتوحة د. محمد المشد "إن اليوم الانتخابي شهد إقبالا كثيفا وكبيرا من الطلبة، حيث توافدت الجموع الطلابية إلى لجان الاقتراع منذ ساعات الصباح الأولى من خلال فتح باب التصويت"، وبلغت أعداد التصويت حتى الساعة الحادية عشرة صباحا ١٠٠٠ صوت تقريبا، وأن الأصوات في ازدياد، وأن الطلبة حريصون كل الحرص على الحضور وبصحبتهم الهوية الجامعية، مع الحرص على التنظيم الخارجي لعملية التصويت.

وتابع المشد لـ"الجريدة" "أن فتح باب الاقتراع بدأ في الساعة الثامنة صباحا، وسيغلق الساعة الرابعة عصرا، ويكون فرز الأصوات مباشرا، وذلك من خلال إشراف اللجنة العليا للانتخابات الطلابية في الجامعة، حيث حرصنا على التنظيم في الانتخابات، وعلى مراعاة الوعي الأكاديمي لدى العديد من الطلبة.

آلية منظمة

ومن جانبها، قالت مسؤولة شوؤن الطلبة ورئيس لجنة اقتراع الطالبات في الجامعة العربية المفتوحة مها الأصقة: "إن إقبال الطالبات على لجان الاقتراع كثيف جدا، حيث تراوحت نسبة التصويت بين ٥٠ و٦٠% في الفترة الصباحية، وهناك إقبال متزايد من قبل الطالبات في الفترة المسائية، حيث بدأت عملية التصويت الساعة الثامنة صباحا، وسوف تغلق في الرابعة عصرا وفقا لآلية منظمة من قبل الإدارة الجامعية وإدارة شوؤن الطلبة.

وتابعت الأصقة أن عدد الأصوات بلغ في الساعة الحادية عشرة صباحا ٥٨٠ صوتا، وأن الأصوات في تزايد تام من قبل الطالبات، حيث العديد من الطالبات تتضارب أوقات محاضراتهن مع أوقات الانتخابات، ونرى الإقبال يتم من بعد الانتهاء من المحاضرات، وذلك لإيجاد فرصة من الطالبة بالتصويت والحضور إلى لجنة التصويت.

back to top