«التربية»: عدم قبول استقالة الموظفين المحالين إلى التحقيق

نشر في 07-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2014 | 00:01
خاطبت المسؤولين لوقفها إلى حين البت في نوعية العقوبة ومدى استحقاقها
منعت «التربية» مسؤوليها من قبول طلبات الاستقالة التي يتقدم بها الموظفون العاملون في الوزارة من الهيئات الإدارية والتعليمية المحالون إلى جهات التحقيق.

عممت منطقة حولي التعليمية على جميع الإدارات التابعة لها والمدارس نشرة تقضي بضرورة عدم تمرير طلبات الاستقالة وقبولها للعاملين لجميع الفئات، سواء الإدارية أو التعليمية ممن هم أحيلوا إلى جهات التحقيق، سواء في المنطقة أو القطاع القانوني في الوزارة، أو حتى الجهات الأخرى إلى حين البت في الشكاوى الموجهة إليهم.

وفي هذا الصدد، قال مدير عام منطقة حولي التعليمية بالإنابة منصور الديحاني، في نشرت عممها على جميع الإدارات والمدارس التابعة للمنطقة التعليمية، وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، إنه يمنع قبول طبات الاستقالة للموظفين الإداريين والمعلمين والمعلمات ممن صدر بحقهم قرار بالإحالة إلى التحقيق إلى حين البت في الشكاوى الموجهة إليهم، موضحاً أن هذا الإجراء يطبق إلى حين التأكد من نوعية العقوبة التي ستصدر بحقهم أو بعدم استحقاقهم للعقوبة، بحسب رأي الإدارات القانونية المسؤولة عن إجراء هذه التحقيقات.

إلى ذلك، كشفت مصادر تربوية أن الجهات المعنية في وزارة التربية طلبت من المناطق والإدارات المركزية في الوزارة ضرورة إصدار مثل هذا التعميم إلى جميع القياديين والمسؤولين في الوزارة، بهدف التأكد من عدم قبول استقالات الموظفين المحالين إلى التقاعد، تطبيقاً لقانون الخدمة المدنية، لاسيما أنه يمنع قبولها في مثل هذه الحالات، مشيرة إلى وجود حالات قبلت استقالتها رغم وجود إحالة إلى التحقيق، على خلفية شكاوى وتهم منسوبة إلى البعض قبل انقضاء مدة التحقيق وصدور قرارات بشأنها.

الخدمة المدنية

يذكر أن المادة (74) من نظام الخدمة المدنية تنص على أن "للموظف أن يقدم استقالته من وظيفته ويصدر القرار بقبولها من الوزير إذا كان من شاغلي مجموعة الوظائف القيادية، ومن وكيل الوزارة بالنسبة إلى غيرها من الوظائف، وللسلطة المختصة بقبول الاستقالة إرجاء النظر فيها، وذلك خلال ثلاثين يوماً من تاريخ تقديمها، وإلا اعتبرت مقبولة بحكم القانون، ولا يجوز تأجيل قبول الاستقالة لأكثر من ستة أشهر تعتبر بانقضائها مقبولة، ويجب أن تكون مكتوبة وخالية من أي قيد أو شرط، فإذا قيدت بقيد أو علقت على شرط اعتبرت كأن لم تكن ما لم يتقرر قبولها مع إجابة الموظف إلى طلبه، كما لا يجوز قبول استقالة الموظف إذا كان قد أحيل إلى التحقيق، أو أوقف عن العمل، أو اتخذت ضده أية إجراءات تأديبية أخرى، فإذا انتهت هذه الإجراءات إلى عدم مسؤوليته أو مجازاته بغير عقوبة الفصل جاز قبول استقالته".

... وتطلق مسابقة «مصر في عيون أطفال العالم»

اطلقت وزارة التربية مسابقة رسم للطلبة للتعبير عن مشاعرهم تجاه مصر.

ودعت الوزارة جميع الادارات المدرسية في مراحلها التعليمية الثلاث ورياض الاطفال الى تشجيع الطلبة على المشاركة في مسابقة بعنوان مصر في عيون اطفال العالم وذلك في العام الدراسي الحالي ٢٠١٥/٢٠١٤.

واشارت التربية في نشرة عممتها على الادارات المدرسية الى ضرورة الاهتمام في المسابقة لتحقيق الاهداف المرجوة منها، موضحة ان المسابقة مفتوحة لجميع الطلبة من سن الرابعة حتى الثامنة عشرة.

واضافت ان المسابقة عبارة عن رسم لوحة فنية لا يقل حجمها عن ٣٠ في ٤٠ سم، موضحة ان للمشارك حرية اختيار الخامات والالوان المستخدمة ماعدا القلم الرصاص وباستطاعته الاشتراك في اعمال الرسم عن طريق الكمبيوتر بشرط ارسال سي دي.

وذكرت الوزارة في نشرتها ان للمتسابق الحق في ان يشارك بعملين على الاكثر وتسلم جميعها الى التوجيه الفني العام للتربية الفنية بالوزارة، مشددة على انه سيتم استبعاد اي عمل غير مستكمل البيانات او غير ملتزم بالشروط الخاصة في المسابقة.

back to top