«الشؤون» تمنع «فهد الأحمد» من المشاركة بـ«تبرعات رمضان»

نشر في 01-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-06-2015 | 00:01
No Image Caption
المطيري لـ الجريدة•: اقترفت مخالفات ولم تتعاون في إغلاق أفرعها المخالفة
كشف وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري أنه "بتعليمات من وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح، قررنا منع جمعية فهد الأحمد من المشاركة في المشروع الثاني عشر لجمع التبرعات خلال شهر رمضان المقبل، لاقترافها مخالفات خاصة بجمع التبرعات، وعدم تعاونها في إغلاق أفرعها المخالفة، المنتشرة في بعض مناطق البلاد".

وشدد المطيري لـ"الجريدة" على أن "الوزارة لن تتهاون مع أي جمعية خيرية تخالف القوانين المنظمة للعمل الخيري في البلاد، لاسيما القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء في هذا الصدد، أو تجمع تبرعات بطرق ملتوية، ودون الحصول على موافقتها المسبقة"، مؤكدا أن "الجمعيات المخالفة، وغير الملتزمة بالضوابط والاشتراطات التي تُنظم عملية جمع التبرعات، ستُحال مباشرة إلى الشؤون القانونية في الوزارة"، موضحا أن "جمعية فهد الأحمد تندرج تحت جمعيات النفع عام ذات الطابع الخيري، وغير مصنفة ضمن الجمعيات الخيرية في البلاد، لذا لا يحق لها طلب جمع التبرعات".

7420 دفتر تبرعات

على الصعيد ذاته، قالت مصادر "الشؤون" إنه "عقب استبعاد جمعية فهد الأحمد من المشاركة في المشروع الثاني عشر، المزمع اقامته خلال شهر رمضان المقبل، بلغ اجمالي أعداد الجهات المشاركة 11 جهة، صرف لها 7420 دفترا لجمع التبرعات هي: احياء التراث 4000، والاصلاح الاجتماعي 1200 دفتر، والنجاة الخيرية 900 دفتر، والعون المباشر 800 دفتر، والشيخ عبدالله النوري 300 دفتر، وصندوق اعانة المرضى 60 دفترا، والثقلين 50 دفترا، والإغاثة 50 دفترا، وتكافل السجناء 40 دفترا، وبشاير الخير 20 دفترا، في حين أن جمعية العلوم الإسلامية لم تطلب حتى الآن، مشيرة إلى أن الجمعية تمتلك 16 فرعاً موزعة في جميع مناطق البلاد.

تسكين 406 موظفين

على صعيد آخر، أعلن المطيري "انتهاء الوزارة من تسكين جميع موظفي الهيئة العامة للقوى العامة المشمولين بالقرار الاداري رقم 780 لسنة 2015، الصادر بشأن انهاء ندب 406 موظفين، من العمل لدى الهيئة، وعودتهم إلى عملهم في وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأوضح د. المطيري في تصريح صحافي أمس أنه "تم صدور قرار التسكين لمن تم انهاء ندبهم وعليهم مراجعة الشؤون الإدارية في الوزارة، لتسلم صورة من قراراتهم وتسلم مواقعهم الجديدة في العمل"، لافتا إلى أنه "خلال عملية التسكين تمت مراعاة التخصصات لجميع الموظفين حيث تم تسكين كل موظف في تخصصه المناسب حتى لا يفقد أي ميزة مالية كانت تمنح له في عمله السابق".

وذكر المطيري أنه "تمت أيضا مراعاة قرب مقر المسكن للموظفين الذين لا يحملون كوادر مالية، لاسيما الموظفات"، مشيرا إلى أن "تسكين الوظائف شمل جميع قطاعات الوزارة حيث تم سد العجز الموجود في عدد من القطاعات وذلك للاستفادة من خبرات الكثير من الموظفين الذين تم انهاء ندبهم من الهيئة العامة للقوى العاملة".

وأضاف أنه "تمت الاستعانة بأعداد كبيرة من الموظفين الذين كانوا يعملون مفتشين في الهيئة للعمل في مختلف إدارات الوزارة، على سبيل المثال إدارة المرأة والطفولة، والإدارات التعاونية، فضلا عن توزيع أعداد من الموظفين على إدارات الشؤون الإدارية والمالية والحاسب الآلي وغيرها من الإدارات الأخرى".

صرف الأعمال الممتازة قبل رمضان

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية د. مطر المطيري حرص الوزارة على الانتهاء من إعداد كشوفات مكافآت الأعمال الممتازة للموظفين العاملين في جميع قطاعاتها، كاشفاً أن عملية الصرف ستكون قبل حلول شهر رمضان المقبل.

back to top