وصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة إلى العاصمة الفلبينية مانيلا، وخاض مرانه الأول في معسكره التدريبي الذي يقيمه هناك، استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية أنشيون 2014.

Ad

دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة، أمس، تدريباته في العاصمه الفلبيينية مانيلا، حيث يقيم معسكره التدريبي استعداداً لدورة الألعاب الآسيوية، على فترتين صباحية ومسائية بقيادة مدربه البوسني منصور بايراموفيتش ومساعده خالد القلاف.

وكان وفد "الأزرق" قد غادر فجر الخميس الى الفلبيين برئاسة أمين السر العام ضاري البرجس و12 لاعباً اختارهم البوسني بايراموفيتش لتمثيل الأزرق في دورة أنشيون 2014.

ويتخذ منتخبنا الوطني من هذا المعسكر ومن ثم دورة انشيون استعداداً حقيقياً لبطولة الخليج التي ستقام في الدمام خلال الفترة من 13 الى 23 أكتوبر المقبل.

ووقع منتخبنا في مجموعة أولية في دورة انشيون الى جانب منتخبات جزر المالديف والنيبال وهونغ كونغ، ويتأهل أول اثنين من هذه المجموعة الى دور المجموعات الثاني.

واكتفى بايراموفيتش في التدريب الأول في مانيلا على التصويبات، نظراً الى حالة التعب التي حلت باللاعبين فور وصولهم، إلا أن المدرب أصر على التدريب لتطبيق البرنامج الذي أعدده.

وسيخوض منتخبنا وفق الاتفاق بين المتعهد والجهازين الإداري والفني أربع مباريات تجريبية ستكون في العاشر والثالث عشر والرابع عشر والخامس عشر من سبتمبر الجاري.

البرجس: نتطلع إلى تحقيق نتيجة إيجابية

من جانبه، أكد ضاري البرجس أمين السر العام ورئيس الوفد ان الاتحاد يسعى الى تحقيق نتيجة إيجابية وتقديم مستوى لافت في دورة الألعاب الآسيوية، موضحاً أن تركيز مسؤولي الفريق ينصب على بطولة الخليج التي ستقام في اكتوبر المقبل، والسعي نحو الظفر بلقبها الذي غاب عن خزائن الأزرق لسنوات طويلة. وقال: "نجح منتخبنا خلال السنوات الماضية في الحلول بالمركز الثالث، ومن ثم الثاني، وعليه فإن البطولة المقبلة يجب ان ننافس على لقبها".

ولفت البرجس الى أن بطولة دورة الألعاب الآسيوية تعد محطة مهمة للغاية لمنتخبنا في سبيل إعداده جيداً لبطولة الخليج، مبيناً أن الاتحاد سخر كل إمكاناته لاختيار المدرب الأفضل، وترك الحرية المطلقة له في عملية اختيار اللاعبين، فضلاً عن تذليل كافة العقبات التي تواجه المميزين منهم والذين يعول عليهم المدرب لتحقيق تطلعات الأزرق في الفترة المقبلة.

واختتم البرجس تصريحه بقوله "أمور الوفد مطمئنة، والأزرق خاض في أول يوم له في مانيلا تدريبين على فترتين صباحية ومسائية، ونسعى الى أن تتحقق أهداف المعسكر وترجمتها علمياً من خلال نتائج منتخبنا المقبلة".

... وأزرق سلة الناشئين خسر من المنتخب التونسي ودياً

خسر منتخبنا الوطني لناشئي السلة من المنتخب التونسي بنتيجة 49-50 خلال المباراة التي اقيمت بينهما امس الأول في تونس حيث يقيم منتخبنا الوطني معسكره التدريبي استعداداً لبطولة الخليج للناشئين التي ستقام في العاصمة البحرينية المنامة من 9 الى 15 سبتمبر الجاري.

وكان منتخبنا قد خاض اربع مباريات تجريبية سابقة استعداداً للبطولة، وسيخوض مباراة واحدة ايضاً خلال اليومين المقبلين قبل ان يغادر الى المنامة للمشاركة في بطولة الخليج.

الى جانب ذلك، يقوم المدرب الإسباني لمنتخبنا للناشئين جيمسيوس لازارو بتصفية اللاعبين واختيار 12 من اصل 16 موجودين حالياً في المعسكر التدريبي تمهيداً لأرسال اسمائهم الى اللجنة التنظيمية لبطولة الخليج لتمثيل الأزرق في البطولة.