فرمل باليرمو ضيفه نابولي، وألحق به خسارة مذلة 3-1 أمس الاول في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

Ad

وتقدم باليرمو بهدف من تسديدة صاروخية بعيدة المدى من المغربي أشرف لزعر استفاد فيها من خطأ للحارس البرازيلي رافائيل كابرال في الدقيقة (14). وأضاف الأرجنتيني فرانكو فازكيز الهدف الثاني من تسديدة متقنة على حافة منطقة الجزاء في الدقيقة (36).

واستمرارا لحالة التفكك في دفاع الضيف الجنوبي، تمكن نيكولا ريجوني من التوقيع على الهدف الثالث في الدقيقة (65)، في حين سجل الهدف الشرفي لكتيبة المدرب الإسباني رافائيل بنيتيز المهاجم المتألق مانولو جابياديني من ضربة كعب رائعة بعد ضربة ثابتة نفذها الهولندي جوناثان دي غوزمان في الدقيقة (82).

وقدم نابولي أحد أسوأ مبارياته هذا الموسم، وظهر نجومه بعيدين تماما عن مستواهم المعهود ليتلقى الفريق خسارة مستحقة، هي الأولى له منذ أكثر من شهر تقريبا، لتتوقف عجلة انتصاراته في المسابقة التي استمرت على مدار المباريات الأربع الماضية.

وهي الخسارة الخامسة لنابولي هذا الموسم والأولى بعد 4 انتصارات متتالية، فتجمد رصيده عند 42 نقطة في المركز الثالث، في حين استعاد باليرمو نغمة الانتصارات وحقق فوزه الثامن هذا الموسم فارتقى الى المركز السابع مؤقتا برصيد 33 نقطة. وأصبح الفارق بين نابولي وفيورنتينا الرابع والطامح لحجز مقعد مؤهل لدوري أبطال أوروبا أربع نقاط فقط، بعد فوز الأخير على ساسولو.

فيورنتنيا يهزم ساسوولو

وفي مباراة ثانية، انفرد فيورنتينا بالمركز الرابع مؤقتا بفوزه الثمين على مضيفه ساسوولو 3-1 أيضا.

ومنح الدولي المصري محمد صلاح التقدم لفيورنتينا في الدقيقة 30 بهدف هو الاول له في أول مباراة رسمية مع الفيولا منذ انضمامه الى صفوفه على سبيل الاعارة من تشلسي الانكليزي.

وهي ثاني مباراة لصلاح مع فيورنتينا بعدما لعب احتياطيا في الاولى امام اتالانتا (3-2) الاحد الماضي.

وأضاف السنغالي خوما باباكار الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 32 و62، قبل ان يقلص دومينيكو بيراردي الفارق بتسجيله الهدف الوحيد لاصحاب الارض في الدقيقة 62.

ورفع فيورنتينا رصيده الى 38 نقطة بفارق 3 نقاط امام شريكه السابق سمبدوريا.

(أ ف ب)