تأهل فريق القادسية للدور ربع النهائي في بطولة كأس الاتحاد لكرة اليد، بعد أن حوّل تأخره في الشوط الأول 9-11 إلى فوز مستحق على النصر بنتيجة 21-17 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد، في ختام منافسات الجولة الأخيرة من الدوري التمهيدي للبطولة.

Ad

وفي مباراة أخرى، فاز الفحيحيل بسهولة على منافسه التضامن 31-26، بعدما أنهى الشوط الأول لمصلحته 16-12 ليضرب الأحمر موعداً مع القادسية في دور الثمانية للبطولة، والذي سيلتقي فيه أيضا الكويت مع الساحل، والسالمية مع برقان، والقرين مع الشباب.

القادسية والنصر

فاجأ "العنابي" القادسية بأداء جيد في الشوط الأول دفاعاً وهجوماً، لدرجة أنه حرم الأصفر التسجيل حتى الدقيقة 12 من الشوط، مستغلاً حالة عدم الاتزان وغياب التركيز التي ظهر بها لاعبو القادسية، إضافة إلى الفردية في الأداء لينهي الشوط لمصلحته.

ومع بداية الشوط الثاني، انتفض الأصفر بعد دخول حارس المرمى فهد كرم بدلاً من يوسف الفضلي وتغيير مدربه المصري خالد عبدالقادر لطريقة دفاعه من 6- صفر إلى 5-1 واستلام صالح الجيماز مهمة صانع الألعاب وتألق أغلب لاعبي الفريق ليتقدم الأصفر 19-16.

وفي آخر 3 دقائق توقفت المباراة 10 دقائق تقريباً بسبب اشتباك لاعبي الفريقين، بعد مشادة وصلت للتشابك بالأيدي بين لاعب النصر على الفضلي الذي كان بين البدلاء ونزل الملعب خلال هذه الأحداث وعبدالرحمن الجيماز، مما أشعل الملعب حتى تمكن العقلاء من إداريي الفريقين ورجال الأمن من احتواء الموقف، الذي طرد على إثره اللاعبان بالبطاقة الحمراء، ومنح لاعب النصر أحمد الصلال إيقافاً لمدة دقيقتين ليستأنف اللقاء، وينهيه القادسية لمصلحته.

... ويحتج رسمياً على الحكم الملا

أكد مدير فريق القادسية لكرة اليد فهد البكر تقدم إدارة الفريق باحتجاج رسمي لاتحاد كرة اليد على الحكم عبدالرحمن الملا طلبت فيه عدم إسناد أي مباراة يكون "الأصفر" طرفاً فيها إليه، "بسبب تصرفاته مع بعض اللاعبين خلال مباراة الفريق الأخيرة أمام النصر".

وقال البكر: "الملا قام بتصرفات لا تليق بسمعة الحكام خلال المباراة، وسب بعض لاعبي الفريق، مما دفع بإدارة الفريق إلى تقديم احتجاج رسمي عليه للاتحاد".

وأضاف أن "الحكم تابع تصرفاته غير المبررة من خلال بعض التغريدات على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وهذا غير جائز، وقد يؤثر على قراراته خلال المباريات".

الكويت والسالمية في مهمة سهلة

تنطلق اليوم منافسات دور الثمانية في البطولة بمباراتين ستكون الفرصة سانحة فيهما أمام الكويت حامل اللقب لتحقيق الفوز والعبور إلى نصف النهائي عندما يواجه الخامسة مساء منافسه الساحل. وينطبق الشيئ ذاته على فريق السالمية، عندما يلتقي في السادسة والنصف مع فريق برقان، نظراً إلى الفارق الواضح بين مستويات الفرق المتنافسة.