أكد المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني أن ديفيد كاميرون يدعم الدعوات التي تطالب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر بالاستقالة.

Ad

وقال المتحدث باسم كاميرون: "رئيس الوزراء متفق تماما مع ما قاله وزير الثقافة والإعلام والرياضة جون وتينغديل خلال نقاش برلماني حول فضيحة الفساد بفيفا"، مضيفا أن الحكومة تدعم المرشح المنافس علي بن الحسين لرئاسة الاتحاد.

يذكر أن ويتينغديل أشار إلى أن السلطات البريطانية مستعدة لتقديم الدعم والمساعدة للمحققين في الولايات المتحدة وسويسرا لكشف عمليات الفساد المالي التي تورط فيها عدد كبير من مسؤولي "فيفا".

ورأى في رده على أسئلة عاجلة لنواب البرلمان أن "هذه الهيئة باتت بحاجة الى تغييرات جذرية وعملية تنظيف داخلية واسعة"، معتبرا "أن مستقبل فيفا أصبح مرهونا برحيل رئيسها الحالي جوزيف بلاتر".

وأعلنت الحكومة البريطانية أمس أنها ستنظر في إمكان فتح تحقيقات جنائية بشأن عمليات فساد مرتبطة بأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يمكن أن تكون قد وقعت في بريطانيا.

وكان وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اعتبر في وقت سابق أمس أن "هناك كثيرا من الأخطاء الكبيرة التي وقعت في تسيير شؤون الاتحاد الدولي للكرة".

ودعا في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الى إدخال إصلاحات وتغييرات جذرية في عمل الهيئة الكروية الدولية، مؤكدا أن مثل التطورات الأخيرة باتت تهدد سمعة رياضة لديها الملايين من متابعيها حول العالم.

(د ب أ)