شرطة الاحتلال الاسرائيلي توقف أعضاء منظمة معادية للعرب

نشر في 21-12-2014 | 13:12
آخر تحديث 21-12-2014 | 13:12
No Image Caption
أعلنت الشرطة الإسرائيلية أنها إوقفت مساء السبت وصباح اليوم الأحد ثمانية أعضاء في المنظمة العنصرية المعادية للعرب ليهافا التي اعتقل زعيمها وتسعة أعضاء آخرين فيها في التاسع من ديسمبر.

وقالت الشرطة في بيان أن "ثمانية من أعضاء منظمة ليهافا يشتبه بأنهم حرضوا على العنف والإرهاب لدوافع عنصرية اعتقلوا لاستجوابهم في إطار التحقيق ضد ليهافا".

وأوضح البيان أن "خمسة أشخاص بينهم أربعة قاصرين أوقفوا في القدس وبحوزتهم سكاكين ومخدرات".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت صباح الثلاثاء أنها نفذت حملة مداهمات ضد تنظيم ليهافا العنصري اليميني المتطرف المعادي للتعايش مع العرب اعتقلت خلالها زعيمه وتسعة من عناصره.

وقالت الشرطة في بيان "على إثر تحقيق سري تم اعتقال عشرة مشتبه بهم من عناصر تنظيم ليهافا لاستجوابهم عقب أعمال تحريض ودعوات إلى أعمال عنف وترهيب عنصري".

وقبل ذلك، أعلن جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشين بيت" اعتقال ثلاثة ناشطين من التنظيم قاموا بإضرام النار في مدرسة مختلطة عربية عبرية في القدس وكتبوا شعارات معادية للعرب في أواخر نوفمبر الماضي.

ويتبنى ناشطو ليهافا أفكار مئير كاهانا مؤسس حركة كاخ العنصرية المعادية للعرب والذي تم اغتياله في 1990 في نيويورك وتحارب اختلاط اليهود مع غيرهم والعلاقات مع العرب.

وكان أفرج عن زعيم المنظمة بنزي جوبشتاين الذي اعتقل الأسبوع الماضي في الخليل لكنه وضع في الإقامة الجبرية.

back to top