إبراهيم محلب يفتتح معرض القاهرة للكتاب

نشر في 29-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 29-01-2015 | 00:01
No Image Caption
افتتح رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب، أمس، ووسط حضور رسمي مكثف يتقدمه وزير الثقافة جابر عصفور، معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ46. وتفقد محلب قاعات المعرض، وقاعة وزارة الدفاع والداخلية، وجناح السعودية، ضيف شرف المعرض، وقبل صورة الكعبة فيه.

وتستمر فعاليات الدورة لهذا العام حتى 22 فبراير المقبل، ويشهد المعرض إقبالا كبيرا، حيث تشارك 26 دولة، منها 19 دولة عربية وإفريقية، و7 دول أجنبية، وعدد الناشرين 850 ناشرا، منهم 50 أجنبيا، و250 عربيا، و550 مصريا.

وصرح د. أحمد مجاهد سابقا بأن هذه الدورة ستستضيف نخبة من أبرز الأدباء والمفكرين العرب والأجانب، للمشاركة في فعاليات المعرض والنشاط الثقافي المصاحب، وهم الشاعر السوري الكبير أدونيس، وألفة يوسف وعبدالمجيد الشرفي ورجاء بن سلامة من تونس، والمحبوب عبدالسلام من السودان، وأحمد عبادي من المغرب، وعبدالجواد ياسين من الإمارات.

وتابع مجاهد ان الدورة ستستضيف ايضا علي حرب من لبنان، وسعود السنعوسي من الكويت، وأحمد سعداوي من العراق، ومحمد عزيزة من تونس، ومن ضيوف المعرض شاهين سجاروف من أذربيجان، وفلاديمير بيلياكوف من روسيا، وناتاليا كورتوج من روسيا، وفاليريا بروخروفا من روسيا، وآلان جريش من فرنسا، وهيرفي كمف من فرنسا، وأنجيلو فيرراكوتي من إيطاليا، وألدونيكوسيا من إيطاليا، وأندريا أمريو من إيطاليا.

back to top