أمرت هيئة سلامة الاغذية الهندية بإجراء اختبارات على المزيد من منتجات الشعيرية سريعة التحضير "نودلز"، بعد أيام من حظرها لشعيرية "ماجي" سريعة التحضير والتي تنتجها شركة "نستلة"، بسبب ما قالته حول وجود نسب مرتفعة من الرصاص ومكسبات الطعم والجلوتامات أحادية الصوديوم.

Ad

وكان مفتشو الاغذية قد عثروا في بعض عبوات شعيرية "ماجي" سريعة التحضير والواسعة الانتشار في الهند، على نسب من الرصاص أعلى سبع مرات من النسب المسموح بها

ويشار إلى أن القرار الصادر عن "هيئة سلامة ومعايير الاغذية"، يشمل منتجات أخرى تنتجها ماجي، بالاضافة إلى أنواع من الشعيرية سريعة التحضير والمعجنات والمعكرونة التي تنتجها سبع شركات هندية وأجنبية، من بينها "جلاكسوسميث كلاين" و"آي تي سي".

وعقب انتشار مخاوف بسبب شعيرية "ماجي"، أكد واي. كيه. مالك، رئيس هيئة سلامة ومعايير الاغذية، أنه "سيكون من المستحسن أخذ عينات خضعت للرقابة من منتجات مشابهة حاصلة على موافقات على المنتج من جانب 'هيئة سلامة ومعايير الاغذية'"، مضيفا: "يجب أن يتم إرسال هذه العينات إلى معامل مرخصة من أجل خضوعها للاختبار".

وكانت هيئة سلامة ومعايير الاغذية حظرت يوم الجمعة الماضي بيع جميع منتجات "ماجي" التسعة في الاسواق الهندية، حيث وصفت الشعيرية بأنها "غير آمنة وخطيرة".