قال الأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري ان الأمانة العامة للمجلس ستحتفل بدءا من الاسبوع المقبل بالذكرى ال52 لإصدار دستور دولة الكويت.

Ad

واضاف الكندري في تصريح صحافي اليوم ان الامانة العامة للمجلس ستفتتح معرضها الاعلامي الثقافي التوعوي السنوي بمناسبة الذكرى ال52 لإصدار دستور دولة الكويت يوم الاثنين المقبل في كلية الحقوق بجامعة الكويت مشيرا الى ان المعرض سينتقل بعد ذلك الى مجمع الافنيوز (جراند آفنيوز) في الفترة من 18 إلى 20 نوفمبر الجاري.

وأكد أن الأمانة العامة حريصة بتوجيه من رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم على تفعيل المشاركة المجتمعية بالتواجد في الأماكن العامة سواء في الجامعات الحكومية والخاصة والمجمعات التجارية نظرا للكثافة البشرية في تلك المواقع للتواصل المباشر مع شرائح المجتمع الكويتي كافة.

وأكد أن الأمانة تسعى إلى رفع مستوى الوعي بدور مجلس الأمة وجوانبه التشريعية والرقابية من خلال المواد الثقافية والتوثيقية التي تقدمها في المعارض التي ستقيمها خلال الأيام المقبلة.

وأشار الى أن الأمانة العامة ستنظم يوم الأربعاء 12 نوفمبر الجاري بالمشاركة مع (بيت العثمان) نشاطا لطلبة المرحلة الابتدائية يتم خلاله توزيع كراسات ومواد تثقيفية وتوعوية عن الحياة الدستورية والديموقراطية في الكويت.

وقال ان الامانة ستقيم في مساء يوم الاربعاء نفسه ندوة ثقافية بهذه المناسبة يشارك فيها أستاذ العلوم السياسية الدكتور غانم النجار وأستاذ العلوم الاجتماعية الدكتور علي الزعبي.

وكشف الكندري أن الأمانة العامة ستطلق الأحد المقبل المسابقة السنوية الخاصة بإصدار الدستور مشيرا الى ان الأمانة رصدت مبالغ مالية للفائزين ويمكن للجمهور المشاركة في المسابقة عبر موقع مجلس الأمة الالكتروني.