تقدم عضو المجلس البلدي أحمد البغيلي باقتراح لإطلاق اسم المغفور له خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود على أحد الشوارع الرئيسية بالكويت تكريما وتقديرا لمواقفه الجليلة مع الكويت.

Ad

وقال البغيلي، في اقتراحه، إن «مواقف الملك عبدالله تجاه الامتين العربية والاسلامية شاهدة على المكانة الكبيرة التي حظي بها على الصعيد الإنساني، وهي محل تقدير جميع أبناء الخليج العربي، كما أنها مصدر تقدير عربي وعالمي شامل»، لافتا الى عمق الروابط بين الكويت والسعودية ورسوخها، ومكانة الملك عبدالله في قلوب جميع الكويتيين.

واوضح ان «الملك عبدالله بن عبدالعزيز، رحمه الله، كان قائدا حكيما ورجل دولة كبيرا، شكل علامة فارقة في تاريخ أمته، وصاحب مسيرة عطرة تركت بصماتها الخالدة في السعودية ومحيطها»، مشددا على أن «التاريخ سيسجل ما قدمه من انجازات لشعبه وأمتيه العربية والاسلامية، وحرصه الشديد على النهوض بمستوى العمل العربي المشترك».

وأشار إلى أن «شعب الكويت لن ينسى مواقف الملك عبدالله المشرفة إبان أزمة الغزو العراقي الآثم للبلاد، حيث فتحت السعودية أبوابها أمام المواطنين الكويتيين، وقادت حشدا عسكريا دوليا لإنهاء الاحتلال وتحرير الكويت»، مضيفا: «وعرفانا وتقديرا لدور هذا الرجل ومواقفه تجاه الكويت نطالب بإطلاق اسمه على احد الشوارع الرئيسية في البلاد».