قالت وكيلة وزارة التربية إنه تم تخويل مديري المدارس إصدار "خروجيات" المعلمين، دون الحاجة إلى مراجعة المناطق التعليمية.

Ad

في اطار منح المدارس مزيدا من الصلاحيات وتقليل الاعتماد على المركزية، واعطاء مديري المدارس مساحة من حرية اتخاذ القرارات التي يرونها مناسبة لمصلحة العمل في مدارسهم، سمحت وزارة التربية للادارات المدرسية التابعة لها باصدار اذونات السفر "الخروجيات" للمعلمين من غير الكويتيين العاملين لديها، بما يتناسب مع مواعيد السفر ودون التعارض مع فترات الاجازات المسموحة بالقرار رقم (1).

وفي هذا السياق، قالت وكيلة وزارة التربية د. مريم الوتيد انه نظرا لدخول عطلة منتصف العام الدراسي، وحرصا على تسهيل اجراءات سفر الكوادر التعليمية من غير الكويتيين الراغبين في قضاء الاجازة خارج البلاد بما يتناسب مع مواعيد سفرهم، وبناء على توصيات مجلس مديري العموم المنعقد في 23 ديسمبر 2014، فقد تقرر أن تمنح الادارات المدرسية الصلاحيات والحق في اصدار خروجيات سفر المعلمين غير الكويتيين وذلك تبسيطا للاجراءات وتيسيرا على المعلمين وفق مواعيد القرار رقم (1).

وأشارت الوتيد في نشرة عامة على جميع المدارس بتاريخ 6 الجاري، وحصلت "الجريدة" على نسخة منها، بشأن منح الصلاحيات للادارات المدرسية باصدار اذونات السفر للمعلمين، أنه على جميع الجهات المعنية وذات الاختصاص في الوزارة اتخاذ الاجراءات الفنية والادارية اللازمة لوضع هذا القرار موضع التنفيذ، لافتا إلى أنه يعمل به من تاريخ صدوره، ويلغى كل ما يتعارض معه من قرارات سابقة.

إجازة الربيع والصيف

يذكر أن عملية اصدار اذونات السفر للمعلمين والعاملين من الاداريين في وزارة التربية من غير الكويتيين (الوافدين) كانت محصورة في الادارة العامة للمنطقة التعليمية وقطاع الشؤون الادارية في وزارة التربية فقط، حيث كان المعلمون يضطرون إلى مراجعة ادارة المنطقة التعليمية للحصول على هذه الاذونات للسماح لهم بالسفر إلى بلدانهم خلال الاجازات الرسمية ومنها اجازتا الربيع والصيف.