القادسية في مواجهة صعبة أمام بيرسيبورا

نشر في 16-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 16-09-2014 | 00:05
No Image Caption
في ذهاب الدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الآسيوي
تنتظر فريق القادسية لكرة القدم مهمة صعبة، مساء اليوم، على استاد نادي الكويت، وذلك عندما يستضيف فريق بيرسيبورا جايابورا الإندونيسي في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

يدخل فريق القادسية لكرة القدم في مواجهة صعبة بذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي أمام بيرسيبورا جايابورا الاندونيسي على استاد نادي الكويت عند السابعة والنصف، من مساء اليوم، فيما ستكون مواجهة الإياب في نهاية الشهر الجاري في اندونيسيا.

ويلتقي في نفس الدور اربيل العراقي مع كيتشي من هونغ كونغ بمدينة أربيل، على أن تقام مباراة الإياب في هونغ كونغ في الثلاثين من الشهر الجاري ايضا.

ويأمل فريق القادسية تجاوز جايابورا بنتيجة مريحة في الكويت قبل مباراة العودة، لاسيما أن الضيف الاندونيسي أظهر قوة كبيرة على أرضه ووسط جماهيره عندما تمكن من تجاوز حامل اللقب فريق الكويت بستة أهداف مقابل هدف في مباراة العودة بدور الثمانية، فيما خسر في الكويت بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

«صعوبة المواجهة»

ويدرك مدرب الأصفر الإسباني أنطونيو بوتشي صعوبة مواجهة الخصم الاندونيسي، لاسيما ان القادسية ليس في أحسن حالاته لاسيما بعد الخسارة الأخيرة من السالمية في الدوري وتراجعه كونه حامل اللقب في جدول الترتيب الى المركز الخامس.

ويملك الأصفر الكثير من اللاعبين المؤهلين لتجاوز كل الظروف الصعبة، لاسيما في ظل تصميم كبير من اصحاب الخبرة في الفريق أمثال بدر المطوع وصالح الشيخ ونواف الخالدي، الذين اجتمعوا مع اللاعبين لحثهم على بذل كل الجهد في الفترة المقبلة.

ويمثل الفوز للاصفر على جايابورا ضرب عصفورين بحجر واحد، فبالإضافة إلى المضي قدما نحو نهائي البطولة والاقتراب خطوة من تحقيق حلم الظفر باللقب للمرة الأولى في تاريخ النادي، فإن استعادة الثقة، ونغمة الانتصارات سيكون الأهم بالنسبة للاعبين.

ويعتمد القادسية بشكل اساسي على سيف الحشان، وبدر المطوع بالإضافة الى هداف الفريق الكرواتي دانيال، الى جانب، صالح الشيخ، وأحمد الظفيري، وفهد الأنصاري، والنيجيري عبدالله شيهو.

وستكون أمام دفاع القادسية في مواجهة جايابورا مهمة صعبة في ظل تراجع أداء هذا الخط، لاسيما أن الفريق الإندونيسي يملك هجوما قويا، سيزيد من متاعب الاصفر في حال استمر الحالي في الدفاع على نفس أداء المباريات الماضية.

ومن خلال تدريبات القادسية، وما سبق من مباريات خاضها الأصفر، فان الفريق يعتمد دائما على الهجوم من خلال دانييل، يعاونه من الخلف المطوع، وسيف الحشان، في حين تكون مهمة فهد الأنصاري وشيهو تأمين وسط الملعب مع منح صالح الشيخ، او أحمد الظفيري وكلاهما مرشح لخوض اللقاء، حرية الحركة وتقديم الدعم اللازم الى خطي الهجوم والدفاع.

الهجمات المرتدة سلاح جايابورا

في المقابل، يأمل بيرسيبورا جايابورا، صاحب المفاجأة الكبرى في البطولة، والتي تمثلت في هزيمة الكويت حامل اللقب، في مواصلة مشواره نحو نهائي البطولة وربما حصد اللقب.

وخاض الفريق الأندونيسي تدريبه الأول أمس الأول في حين كانت التدريب الرئيسي مساء أمس على ملعب المباراة استاد نادي الكويت، والذي حرص خلال مدرب الفريق البرازيلي جاكسون تياغو على شرح كيفية مواجهة القادسية من خلال خطة متوازنة دفاعا وهجومان حيث بدا واضحا أن الهجمات المرتدة ستكون سلاح بيرسيبورا أمام الاصفر.

ويملك جايابورا لاعبين جيدين أمثال بوليارا ، وسولوسا، وبونيا، وجوشانجهاد، وباهابول وجميعهم سجل في مواجهة الكويت في دور الثماينة.

back to top