في الصورة: فريق مسرحية «بياع الجرايد»

Ad

وصل فريق مسرحية الأطفال «بياع الجرايد» إلى العاصمة القطرية الدوحة أمس الأول، تمهيداً للانطلاق في جولة خليجية لعروضها لمدة أربعة أيام، ابتداء من اليوم الأربعاء حتى السبت 7 فبراير الجاري، في مسرح قطر الوطني.

وأشاد نجم المسرحية الفنان حمد العماني بالجمهور القطري، الذي وصفه بأنه صاحب ذائقة مُحبة للمسرح، وأثنى على «سلسلة النجاحات والبصمات والإنجازات التي تحققها قطر في مختلف المجالات بقيادة الأمير تميم بن حمد آل ثاني، منها المناحي الثقافية والفنية، وإنشاء المسارح الحديثة».

وأضاف العماني، أن القطاع المسرحي يحتل مكانة كبيرة وبارزة على المستويين الخليجي والعربي.

من جانبه، ثمّن الفنان والمنتج صادق بهبهاني جهود الشيخ فالح آل ثاني» الذي كان وراء تقديم عروض المسرحية في دوحة الخير والمحبة»، مشيراً إلى أن المسرحية تمثّل حالة استثنائية من النجاح والاستمرارية والانتشار على الصعيدين المحلي والخليجي.

بدورها، أبدت الفنانة بثينة الرئيسي سعادتها الغامرة بسلسلة النجاحات الكبيرة المتحققة من المسرحية، التي تواصل عروضها للعام الثاني على التوالي وسط إقبال جماهيري كبير منذ عيد الفطر الماضي، مروراً بعيد الأضحى المبارك، وما بعد ذلك.

من جهته، قال الفنان حسين المهدي، إن العرض يقدم في إطار استعراضي رشيق ومحبب لجمهور مسرح الطفل، من خلال قصة بائع الجرائد يعيش مع إخوته وسط حالة من الفقر والحاجة، مع سطوة زوجة أبيهم التي تجبرهم على العمل ببيع الجرائد والعطورات، وتمضى الأحداث وسط مجموعة من المفاجآت في تحقيق الذات وتجاوز التحديات والمصاعب.

وأن المسرحية من إعداد بدر محارب، وإخراج عبدالعزيز صفر، وبطولة: حمد العماني، بثينة الرئيسي، حسين المهدي، ليلى عبدالله، نور، صادق بهبهاني، ميثم بدر، غدير السبتي. إشراف عام عبدالعزيز بهبهاني، مدير إدارة الإنتاج حسين عبادي. ديكور وأزياء فاطمة القامس، مساعد مخرج نواف الحرز، مخرج منفذ أحمد كنكوني. كلمات الأغاني محمد الشريدة، ألحان جاسم بهبهاني، توزيع موسيقي براك المطوع.