يحل فريق نادي خيطان ضيفاً على نظيره الكويت عند الساعة 6.10 من مساء اليوم على استاد نادي الكويت، ضمن منافسات الجولة الخامسة لبطولة دوري فيفا لكرة القدم.

Ad

وكانت الجولة قد انطلقت مساء أمس الأول بلقاء الصليبيخات مع القادسية، الذي حسمه الأصفر لمصلحته بهدف نظيف أحرزه السويسري دانييل، وتختتم الجولة يوم السبت المقبل بمواجهتين، على أن تجرى غداً الجمعة ثلاث مباريات.

تلافي المفاجآت

الأبيض الذي يحتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط لا سبيل أمامه إلا تحقيق الفوز في مباراة اليوم، من أجل الاستمرار في أجواء المنافسة، وهو الأمر الذي يدركه جيداً جهازه الفني بقيادة المدرب عبدالعزيز حمادة، خصوصاً أن أي نتيجة غير الفوز ستعيد الفريق خطوات كبيرة إلى الخلف.

وجاءت تعليمات حمادة للاعبين في التدريبات الأخيرة بضرورة الإجهاز على المنافس في أسرع وقت ممكن، حتى لا يتركوا أي مجال للمفاجآت، خصوصاً أن لقاء الموسم الفائت الذي حسمه خيطان لمصلحته بهدفين لهدف مازال عالقاً بالأذهان، حيث إنه كان سببا رئيسياً في خسارة اللقب.

وستكون الفرصة سانحة أمام الجهاز الفني للأبيض في اختيار التشكيل الأمثل للمواجهة، خصوصاً أن الصفوف مكتملة تماماً لعدم وجود أي غيابات سواء للإصابة أو للإيقاف، ويعول "الجهاز" على المتألقين علي الكندري والإيراني رضا قوجان في هز شباك خيطان، بالإضافة إلى الحارس مصعب الكندري، ووليد علي وفهد عوض وعبدالهادي خميس، والتونسي شادي الهمامي.

العودة إلى طريق الانتصارات

ومن جانبه، يعاني خيطان، الذي يأتي في المركز الحادي عشر برصيد ثلاث نقاط فقط، هذا الموسم بقوة من اهتزاز النتائج، حيث ودع بطولة كأس سمو ولي العهد على يد التضامن بركلات الترجيح، إلى جانب تلقيه ثلاث خسائر هذا الموسم في الدوري، كان آخرها على يد الساحل بثلاثية نظيفة، لذلك يسعى جهازه الفني بقيادة المدرب البرتغالي ميرندا إلى استعادة الفريق لتوازنه بشكل سريع حتى لا يدخل في نفق مظلم.

ويعاني خيطان أيضا نقصا في صفوفه حيث تأكد غياب محمد أحمد بداعي الإصابة، إضافة إلى غياب عمر الحبيتر بسبب الإيقاف بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة في لقاء التضامن، بينما يسابق الجهاز الطبي للفريق الزمن من أجل تجهيز المحترف المالي عبدالله تراولي الذي يعاني الإصابة.

الهاجري: نحترم خيطان... ونلعب للفوز  فقط

أكد مدير فريق الكويت محمد الهاجري أن الأبيض يلعب اليوم أمام خيطان من أجل تحقيق الفوز وحسم نقاط المباراة الثلاث لمصلحته، خصوصاً أن الفريق يدخل جميع مواجهاته بهدف تحقيق الفوز فقط.

وأضاف الهاجري في تصريح لـ"الجريدة": "نحترم خيطان وجميع الفرق التي نواجهها في الموسم الحالي، الذي باتت فيه جميع المباريات في مستوى تقارب، فليس هناك فريق سهل وآخر صعب".

ولفت إلى أن المتابع لأحداث الموسم الجاري يجد العديد من النتائج التي خرجت عن نطاق التوقعات، مضيفاً أن الأبيض سيلعب جميع مبارياته حتى النفس الأخير بهدف تحقيق الفوز.