الكويت والعربي في «جمعة الحسم»

نشر في 10-04-2015 | 00:07
آخر تحديث 10-04-2015 | 00:07
القـادسـيـة يستـــــضيف التضامن... والسالمية ضيفاً على الشباب
سيحدد فريقا العربي والكويت لكرة القدم في لقائهما المرتقب اليوم في المنصورية، ضمن منافسات الجولة الـ22 من منافسات دوري فيفا مصير الدوري، فإما أن يلامس الأخضر اللقب ويحقق الحلم الغائب منذ موسم 2003، أو يدخل الكويت بقوة طرفاً في الصراع على اللقب في الأمتار الأخيرة مع العربي.

تترقب جماهير الكرة في الكويت وخارجها اليوم عند الساعة 8.55 مساء قمة دوري فيفا لكرة القدم بين العربي والكويت على استاد صباح السالم بالنادي العربي والتي قد تحدد بطل النسخة الحالية، بصورة كبيرة، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ22، والتي تشهد اليوم أيضا مواجهة بين القادسية والتضامن على استاد محمد الحمد 6.35، ومباراة أخرى في نفس التوقيت تجمع السالمية مع الشباب بالأحمدي.

وتخطف قمة العربي والكويت الانظار لما لها من أهمية قصوى كونها ستحدد شكل المنافسة في دوري فيفا في الأسابيع الأربعة المتبقية، ففوز العربي يعني الصعود بنسبة كبيرة على منصة التتويج حيث سيكون الفارق بين أقرب ملاحقيه الكويت 8 نقاط وسيكون في حاجة للفوز في مباراة من الأربعة المتبقية والتعادل في أخرى حتى يتوج رسميا باللقب الذي سيكون له مذاق خاص لاسيما انه جاء بعد غياب استمر منذ 2003، إضافه إلى أنه سيكون السابع عشر في تاريخ النادي وبفارق بطولة واحدة عن القادسية الذي يتعادل معه في الوقت الحالي برصيد 16 نقطة لكل منهما.

وإذا نجح الكويت في تحقيق الفوز فان فارق النقاط سيتقلص لنقطتين، لتعود البطولة من جديد إلى أرض الملعب.

جاهزية كبيرة في العربي

شهدت صفوف العربي جاهزية كبيرة قبل مواجهة الكويت، وكان متاحا للمدرب بونياك اختيار ما يشاء من اللاعبين في المعسكر المغلق قبل المباراة، حيث عاد علي مقصيد من الإيقاف الذي حرمه من المشاركة أمام الساحل في الجولة الماضية، فيما ظهر العائد من الإصابة طلال نايف بمستوى جيد في مباراة الساحل أيضا، إلى جانب تألق فراس الخطيب أيضا وتسجيله هدفين في ذات المباراة بعد غياب عن هز الشباك بسبب معاناة الإصابة.

ويبرز أغلب اللاعبين في العربي في الوقت الحالي سواء بتألق محمد جراغ او محمود المواس وأحمد هايل ومحمد فريح وعبدالعزيز السليمي والعديد من اللاعبين الأساسيين في الفريق وصولا إلى اللاعبين البدلاء حيث يتألق على الدوام حسين الموسوي.

ويتطلع بونياك مدرب الأخضر لمفاجأة الكويت في المباراة حيث عمد من أجل ذلك الى إقامة تدريبات الفريق خلال الأسبوع المنقضي في سرية تامة وبعيدا عن العيون الكويتية.

وستكون رقابة مفاتيح لعب الكويت من أولويات بونياك في المباراة، إلى جانب اللعب على الأغلب بثلاثة مهاجمين في رغبة أكيدة من المدرب لحسم المباراة مبكرا، واستغلال اهتزاز دفاعات الكويت من وجهة نظره هذا الموسم، وسيعمل بونياك مع لاعبيه على تضييق المساحات على اللاعبين في الكويت وهو ما يحد من خطورة روجيرو وفهد العنزي، اضافة الى عبدالله البريكي، ومن ثم تنفيذ مخططه في هز شباك الحارس مصعب الكندري.

الكويت يسعى لمفاجأة الأخضر

وفي الكويت، يتطلع المدرب محمد إبراهيم ولاعبوه إلى مباغتة فريق العربي بطريقة لعب مبتكرة تواجه السرعة والرغبة الهجومية للأخضر في المباراة، ويغيب عن الكويت أحمد حزام، ووليد علي للإصابة فيما تبدو جاهزية باقي اللاعبين على أحسن حال.

ومن حسن حظ الكويت قبل مواجهة العربي استعادة أغلب اللاعبين في الفريق أمثال روجيرو وفهد العنزي وعبدالعزيز المقبالي والعديد من اللاعبين مستواهم العالي، كما بدأ الانسجام في الظهور على خطوط الفريق الثلاثة لاسيما الخط الخلفي بعد اندماج عبدالسلام عامر مع حسين حاكم وفهد حمود وفهد عوض وسامي الصانع.

ولن يغامر مدرب الكويت محمد إبراهيم بالركون إلى الدفاع لمواجهة المد الأخضر في المباراة لكنه سيسعى بحذر لمواجهة الأخضر في معركة وسط الملعب عن طريق أكثر من لاعب يتقدمهم شادي الهمامي، وسيكون لهجوم الأبيض مهام مساعدة لخط وسط الفريق، إلى جانب طرفي الأبيض سامي الصانع وفهد عوض.

وسيكون صعبا على الكويت مراقبة كل مفاتيح لعب العربي وهو ما سيجعل الكويت في حالة استعداد دائم لمواجهة الهجمات العرباوية والفروقات الفردية لبعض اللاعبين في الفريق الأخضر من أجل كسب المعركة الحاسمة واحياء الأمل في تحقيق لقب فيفا.

شكرالله يدير اللقاء

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد مهمة ادارة مباراة العربي والكويت اليوم الى طاقم تحكيم دولي بحريني بقيادة الحكم نواف شكرالله.

القادسية في مهمة سهلة

وفي مباراة القادسية التي يستضيف فيها التضامن ستكون مهمة الأصفر سهلة لحصد النقاط الثلاث والوصول الى النقطة 49 لتثبت الأقدام في المركز الثالث املا في تعثر الكويت واحتلال الوصافة قبل ختام مباريات الموسم، فيما تبدو مهمة التضامن صاحب الـ8 نقاط صعبة في مجاراة الأصفر في ظل صعوبات تواجه أبناء الفروانية هذا الموسم.

السالمية في ضيافة الشباب

وعلى استاد نادي الشباب بالأحمدي يحل السالمية ضيفا على أصحاب الأرض من أجل بلوغ النقطة الـ47 والتقدم نحو مزاحمة الكويت والقادسية على المراكز المتقدمة، في المقابل يأمل أصحاب الارض فريق الشباب استعادة نغمة الانتصارات والتي غابت عن الفريق في الفترة الاخيرة ليتجمد رصيد الفريق عند 14 نقطة.

back to top