الغانم: طالب الثأر الحقود هو رأس الأفعى في محاولة اغتيال النيباري

نشر في 11-02-2015 | 00:14
آخر تحديث 11-02-2015 | 00:14
No Image Caption
مجلس الأمة يحيل 10 تقارير إلى الحكومة و5 متضمنة إحالات للنيابة إلى «المحاسبة»
في وقت أحال مجلس الأمة، خلال جلسته أمس، إلى الحكومة خمسة تقارير من ديوان المحاسبة، ومثلها من لجان التحقيق البرلمانية، كما أحال إلى الديوان 5 تقارير للجان تحقيق متضمنة إحالات إلى النيابة، أكد رئيس المجلس مرزوق الغانم أن «طالب الثأر الحقود هو رأس الأفعى في محاولة اغتيال النيباري».

وقال الغانم، في تصريح أمس، إن جلسة التسامح والعفو عن سلمان الشملان التي عُقِدت بديوان النائب السابق عبدالله النيباري جسّدت أخلاق الكويتيين التي مارسوها منذ القدم.

ودعا الغانم إلى التوقف عند ما قاله عضو المجلس التأسيسي الدكتور أحمد الخطيب خلال جلسة العفو، «عندما أشار إلى ما أسماه برأس الأفعى في محاولة الاغتيال، وهو الطرف الذي وصفه العم الخطيب، وهو صادق، بأنه يضمر حقداً تاريخياً على الشعب الكويتي وعلى الحكم في الكويت».

وعلى صعيد الجلسة، أحال المجلس إلى الحكومة تقارير لجان التحقيق التي لم تتضمن إحالات إلى النيابة لاتخاذ إجراءات بشأنها، على أن تقدم تقريراً بها إلى المجلس خلال 3 أشهر.

كما أحال إلى الحكومة تقارير ديوان المحاسبة المدرجة على جدول أعماله وألزمها إبلاغ الديوان خلال شهرين بما اتخدته بشأنها، على أن يقدم الديوان عقب ذلك تقريراً خلال شهر بشأن جدية تعامل الحكومة مع هذه التقارير.

back to top