المنتخب الأولمبي يواجه الإمارات في افتتاح «الخليجية» اليوم

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
No Image Caption
يلتقي منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم ونظيره الإماراتي الساعة 4.30 من مساء اليوم، في افتتاح البطولة الخليجية التي تستضيفها البحرين.

تنطلق اليوم منافسات بطولة «هواوي» الخليجية للمنتخبات الأولمبية التي تستضيفها البحرين حتى  26 يناير الجاري، وتستهل البطولة منافساتها بالمباراة الافتتاحية التي تجمع منتخبنا الوطني ونظيره الإماراتي الساعة 4.30 مساء ضمن منافسات المجموعة الأولى للبطولة، يليها لقاء البحرين والسعودية في المجموعة الثانية الساعة 7.15.

وتضم المجموعة الأولى قطر إلى جانب منتخبنا الوطني والمنتخب الإماراتي، فيما تضم المجموعة الثانية سلطنة عمان، بالإضافة إلى منتخبي البحرين والسعودية.

ويتأهل الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، إذ يتواجه أول المجموعة الأولى مع ثاني الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني الأولى في الدور قبل النهائي الذي يقام بنظام خروج المغلوب، على أن يتلقى الفائزان في الدوران النهائي يوم 26 الجاري، بينما يتواجه الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثاني والثالث 25 الجاري.

وسيقود المدرب الهولندي المنتخب في ظهوره الرسمي الأول منذ التعاقد معه في 18 ديسمبر الماضي، حيث وصل إلى الكويت 31 الشهر ذاته لتولي مهمته رسمياً.

ويعول مسؤولو اتحاد الكرة على المدرب كثيراً في تقديم الفريق مستوى متميز، من ثم المنافسة على اللقب بقوة، لاسيما أن الأزرق فريق يطمح بشكل دائم إلى حصد البطولات، والظهور المشرف في البطولات الخليجية.

استعدادات الأزرق

وكان منتخبنا الوطني قد استعد للبطولة من خلال التدريبات التي انطلقت في الكويت 18 ديسمبر الماضي، ثم لعب الفريق مباراتين وديتين مع المنتخب الأردني يومي 2 و4 يناير الجاري على ملعبي الكويت والقادسية على التوالي.

بعد ذلك، غادر المنتخب 6 الجاري إلى السعودية للدخول هناك في معسكر تدريبي بالدمام، أنهاه أمس الأول، ولعب خلاله مباراتين مع الأخضر يومي 9 و12 الجاري.

واختتم المنتخب تدريباته أمس، في استاد البحرين الدولي، والذي شهد اكتمال عقد الفريق، حيث تدرب اللاعب يوسف تركي الذي وصل إلى البحرين في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول، فيما باشر أحمد حزام الشمري تدريباته مع زملائه يوم الأربعاء الماضي.

وتدور تساؤلات حول مشاركة سامي الصانع الذي تعرض إلى الإصابة أخيراً، ويبذل الجهاز الطبي مع اللاعب جهوداً مضاعفة من أجل تجهيزه للمشاركة في لقاء اليوم.

الدويلة: الأزرق جاهز

أكد عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم رئيس الوفد أحمد الدويلة، أن المنتخب جاهز لخوض منافسات البطولة، لاسيما بعد لعب أربع مباريات تجريبية قوية مع منتخبي الأردن والسعودي.

وأضاف الدويلة في اتصال هاتفي أجرته معه «الجريدة»: «مجموعة الأزرق قوية للغاية، ومن الصعوبة بمكان التكهن بالمنتخبين اللذين سيتأهلان للدور نصف النهائي، خصوصاً أن منتخبي الإمارات وقطر يشار إليهما بالبنان، كما أن الأزرق فريق قوي وسيدخل المنافسة من أجل المنافسة على التأهل، ولن يكون صيداً سهلاً في المجموعة أو البطولة».

وقال الدويلة: «إقامة البطولة الخليجية في هذا التوقيت أمر أكثر من رائع، لاسيما أنها ستجهز المنتخبات الست لخوض منافسات التصفيات المؤهلة لكأس آسيا، لكن أعتقد أن البطولة الخليجية بالنسبة للجميع بطولة مستقلة بذاتها».

back to top