رماة السكيت يَعدِون بالإنجاز اليوم

نشر في 29-09-2014 | 00:05
آخر تحديث 29-09-2014 | 00:05
الرامي عبدالله الرشيدي: لا بديل عن الذهب لي وللفريق
تتجه أنظار الشارع الرياضي الكويتي إلى منافسات مسابقة الأطباق الطائرة من الأبراج المعروفة (السكيت)، على أمل أن يحقق رماتنا الميدالية الذهبية.

قطع ثلاثي منتخب الكويت للرماية على الأطباق الطائرة من الأبراج المعروفة (السكيت) وعداً بتحقيق إنجاز رياضي جديد يسجل باسمهم واسم الكويت في دورة الألعاب الآسيوية المقامة حاليا بإنشيون الكورية.

واتفقت آراء الرماة الثلاثة عبدالله الطرقي الرشيدي وسعود حبيب وصلاح المطيري قبل أن تنطلق منافسات السكيت اليوم على تسجيل نتائج عالية التفوق، ان لم تكن بدرجة كاملة، للحصول على اللقب والميداليات الذهبية في المنافسات التي ستكون آخر المنافسات للرماية في الدورة.

ويتمتع الرماة عبدالله الطرقي الرشيدي وزميلاه سعود حبيب وصلاح المطيرى بمعنويات عالية وإمكانات فنية ظهرت خلال التدريبات الرسمية التي تسبق الدخول في سباق التنافس وسط اجواء مليئة بالثقة لتحقيق اللقب والميداليات الذهبية.

وتعتبر هذه الدورة فرصة لرماة الكويت لتحقيق إنجاز ذهبي وللرامي عبدالله الطرقي بالذات لمواصلة المشوار وهو في القمة كبطل للقارة الآسيوية وبصفته المصنف الاول عالميا لهذا الشهر ولن يرضى بغير الذهب بديلا في هذه الدورة.

ويذكر أن الطرقي سبق له ان توج بطلا لدورة الالعاب الآسيوية السادسة عشرة التي اقيمت في غوانزو الصينية عام 2010 ويحدوه الامل ان يكرر ما فعله في الصين ليصعد الى المنصة مرة أخرى.

المطيري وحبيب: جاهزان

للبطولة وللإنجاز

واتفق الراميان سعود حبيب وصلاح المطيري على استعدادهما للدفاع عن لقب الدورة في منافسات السكيت، التي تبدأ اليوم، وثقتهما الكاملة بقدرة الفريق على رسم لوحة من النجاح في مواجهة رماة آسيا.

وعبر حبيب والمطيري عن تقديرهما واحترامهما للرماة المشاركين من القارة الاسيوية، وجميعهم من المعروفين في عالم الرماية، وأبديا تفاؤلهما بتحقيق انجاز جديد واستكمال المسيرة الذهبية التي حققها فريق الاسكواش للكويت.

وقال الراميان إنهما سيبذلان كل جهد لتحقيق هذا الانجاز وكتابة اسم الكويت في لوحة الشرف الذهبي، متمنين أن تُكلل هذه الجهود بالنجاح وأن يتوج المنتخب بالمركز الأول مثلما كان في دورة الألعاب الآسيوية الماضية في غوانزو.

السبيعي: إنشيون ليست بطولتي

من جانب آخر، عبر الرامي خالد السبيعي عن أسفه لضياع الفرصة أمامه وزملائه في منافسات رماية البندقية الهوائية في انشيون وعدم تحقيقهم للنتائج التي تعودوا عليها في المحافل الكبرى.

وقال السبيعي الذي شارك في رماية البندقية الهوائية لمسافة 50م إنه لم يكن في يومه اثناء منافسات هذه الدورة، وتراجعت نتيجته بسبب عطل ميكانيكي في سلاحه، وهو امر طارئ لم يحسب له أي حساب.

وتعهد السبيعي قبيل عودته الى الكويت اليوم بعد أن أنهى المشاركة في الآسياد بأن يعود الى منصات التتويج في اقرب وقت، مشيرا الى ان "البطولة العربية للرماية على الأبواب ونعد الجماهير بأن نكون في الموعد، وأن نكون عند حسن ظنهم، ومن بين الاوائل في ذلك التجمع الرياضي".

رشيدي يتأهل في سباق 1500م

تأهل العداء الكويتي عمر الرشيدي لنهائيات سباق 1500م بعد حصوله على المرتبة الرابعة في التصفية الثانية بعد أن قطع المسافة بزمن 3.54.30 دقيقة.

وكان الرشيدي ضمن المجموعة التي تصدرها البحريني رمزي بزمن 3.51.17 دقيقة، وضمت لاعبين بالاضافة اليهما من السعودية وقطر وفيتنام وكازخستان وطاجيكستان وكوريا ومانغوليا والمالديف.

وفي تصفيات سباق 110 حواجز، تأهل عبدالعزيز المنديل للنهائي بحلوله ثالثا في المجموعة الاولى بزمن 13.67 ثانية، ورافقه ايضا زميله يعقوب اليوحة الذي تأهل كأحد صاحبي افضل توقيت بعد ان حل رابعا (13.64 ث) في المجموعة الثانية.

فوز رجال الطاولة وخسارة السيدات

حقق منتخب الكويت لكرة الطاولة للرجال اول فوز له في الآسياد عندما تغلب على نظيره النيبالي بنتيجة 3-1.

وتمكن جابر البلهان من الفوز على نظيره غوث 3- صفر، وحسين فاضل على سوينت 3-1 وخسر باسل الانصاري من سو وال 3-1.

بدوره، خسر منتخب الكويت لكرة الطاولة أمام منتخب لاوس بنتيجة 3- صفر في آخر منافسات فرق الطاولة في دورة الالعاب الآسيوية.

وكانت المباراة الاولى شهدت منافسة حامية بين مريم سلمان ودونا بوجانيا انتهت لمصلحة الاخيرة بنتيجة 3-2، وقدمت مريم اداء مميزا توجته بتحقيق الفوز بالشوطين الثاني والثالث وكانت قريبة من الفوز.

وخطفت اللاعبة الكويتية منوه احد اشواط المباراة، لكنها انتهت لمصلحة لاعبة لاوس بنتيجة 3-1، في حين كانت نتيجة المباراة الاخيرة خسارة اللاعبة نور محمد بنتيجة 3- صفر.

back to top