تزامناً مع اعتصام نقابة العاملين في وزارة الأشغال العامة للمطالبة ببدلاتهم أكدت الوزارة حرصها على العاملين في كل المواقع ومنحهم حقوقهم من خلال قوانين ديوان الخدمة المدنية.

Ad

اجتمعت وكيلة وزارة الأشغال العامة المهندسة عواطف الغنيم صباح أمس مع رئيس نقابة العاملين في الوزارة، واستمعت إلى مطالب النقابة التي تقدمت للغنيم بكتاب حددتها من خلاله متمثلة في بدل مناطق نائية، وبدل شاشة، وأعمال إضافية.

وقالت الغنيم في تصريح صحافي أمس إننا في وزارة الأشغال العامة حريصون على حقوق موظفينا وبدلاتهم، ونسعى دائماً إلى إقرار تلك الحقوق من قبل الجهات المختصة.

وأضافت أن الأشغال ستمنح جميع العاملين في الوزارة حقوقهم في ظل تفسير الجهات الرقابية لتلك الحقوق، موضحة أن النقابة طلبت بدل مناطق نائية لموقع محطة تنقية الرقة، وسيتم إرسال كتاب من قبل الوزارة إلى ديوان الخدمة المدنية لبيان مدى أحقية محطة الرقة للبدل من عدمه.

وأشارت إلى أن النقابة "طالبت كذلك ببدل شاشة، وإذا كان الموظف يستحق بدل شاشة فسيتم منحه ذلك البدل وفق قوانين ديوان الخدمة المدنية".

وذكرت أن النقابة "طلبت أعمالاً إضافية وتلك الأعمال يتم تخصيصها للموظفين المكلفين أعمالاً خارج أوقات الدوام الرسمي، مبينة أن من يتم تكليفه سيمنح أعمالاً إضافية في ظل الميزانية الممنوحة لنا، ووعدنا العاملين بالرد على مطالبهم خلال شهر بعد مخاطبة ديوان الخدمة المدنية".  

الاعتصام

من جانبه، قال رئيس نقابة العاملين في وزارة الأشغال فلاح العازمي إن النقابة اعتصمت صباح أمس سلمياً، ولمدة نصف ساعة، وتم رفع مطالب عدد من العاملين في الوزارة من خلال مجلس إدارة النقابة إلى وكيلة الوزارة المهندسة الغنيم.

وأضاف العازمي أن الهدف من الاعتصام يتمثل في إيصال رسالة إلى مسؤولي الوزارة بشأن البدلات التي ما زالت النقابة تطالب بها منذ عام 2012.

وأوضح أن "مطالبنا اليوم تتمثل في صرف بدلات الضوضاء والخطر والتلوث والعدوي، لجميع مستحقيها، حيث أنها صرفت لبعض الإدارات والبعض الآخر لم تصرف له، لذلك هدفت وقفتنا إلى الاستعجال بهذه المطالب، علاوة على المطالبة بصرف بدلات أخرى لعدد من الموظفين، كبدلي الموقع والمناطق النائية".

وأكد أن هناك تعاوناً من مسؤولي الوزارة بشأن البدلات، واتضح ذلك خلال لقاء النقابة مع الوكيلة الغنيم، "والتي رفعنا لها مطالبنا كاملة".

وأضاف أن الغنيم "أبدت تعاونها وطلبت مهلة لمخاطبة الجهات المختصة في الدولة، ونتمنى أن يتم حل هذه الأمور لأننا نقدم تلك المطالب إلى كل  وزير يأتي ونتكلم معه منذ عام 2012 دون جدوى".

وعن نية النقابة للتصعيد في حال عدم الاستجابة لمطالبهم بعد الاعتصام،  أفاد العازمي بأنه لكل حادث حديث، "ونحن لا نريد سوى تحقيق مطالبنا، التي نطالب بها منذ سنوات"، مبيناً أن المشكلة تكمن في إحدى الجهتين إما ديوان الخدمة المدنية أو إدارة الصحة المهنية بوزارة الصحة.