«يد العربي» ينتزع تعادلاً بطعم الفوز من السماوي

نشر في 19-02-2015 | 00:04
آخر تحديث 19-02-2015 | 00:04
No Image Caption
انتزع العربي تعادلا ثمينا من نظيره السالمية 22-22 أمس الأول، في ختام المرحلة الحادية عشرة من الدوري العام لكرة اليد.
سجل أحمد حسين هدفا قاتلا في الثواني الأخيرة، انتزع به تعادلا ثمينا بطعم الفوز لفريقه العربي من غريمه السالمية بنتيجة 22-22، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، في ختام منافسات الجولة الحادية عشرة من الدوري العام لكرة اليد.

وبذلك أوقف العربي، الذي ارتقى إلى النقطة 16 في المركز الخامس، نزيف النقاط بعد هزيمته في آخر مباراتين، وكذلك سلسلة انتصارات السماوي الذي تراجع للمركز الثالث بـ20 نقطة.

أفضلية للسماوي

ورغم التعادل كانت المباراة تسير من البداية لصالح السماوي، بعدما فرض لاعبوه أفضلية طفيفة على لاعبي الأخضر، لكن غياب الحلول الهجومية والعقم التهديفي الذي أصاب السالمية خاصة خالد الغربللي الذي أهدر العديد من الهجمات المؤثرة في الدقائق الأخيرة، إضافة لمحمد فلاح صانع الألعاب الذي أهمل تماما دور الأجنحة ما أعطى للعرباوية فرصة للتمسك باللقاء.

بداية جيدة لحبيب

ويحسب لمدرب العربي الجديد حسين حبيب البداية الجيدة له مع الفريق، حيث تعامل بحرفية شديدة مع آخر 15 دقيقة من عمر اللقاء، ونجح في تقليص الفارق إلى 15-16، بفضل الهجوم المعاكس، ورغم نجاح لاعبي السالمية في توسيع الفارق مرة أخرى إلى 4 أهداف، مستغلا خروج سالم محبوب، العقل المفكر للعرباوية مصابا، واعتقاد الجميع أن السالمية حسم اللقاء.

إلا أن حبيب لم يستسلم رغم قلة خبرته مقارنة بخبرة نظيره التونسي عدنان بلحارث مدرب السالمية، واجرى عدة تغييرات تكتيكية على طريقة دفاعه، حيث كان يعتمد على طريقة 5-1 لمراقبة الغربللي فقط، فحولها إلى 4-2 لمراقبة محمد فلاح إلى جانبه، ما أربك هجوم السماوي ومكن العرباوية من تقليص الفارق خاصة بعد عودة محبوب.

ولم يكتف حبيب بذلك، بل غير تكتيكه الدفاعي للمرة الثالثة في آخر خمس دقائق إلى طريقة رجل لرجل، ما شل حركة مهاجمي السالمية، خاصة بعدما انحصرت هجماتهم على محاولات تصويب من الخط الخلفي عبر الغربللي بدون تكتيك هجومي رغم توافر اللاعبين المميزين، ليخطف العربي هدف التعادل من هجمة مرتدة في الثواني الأخيرة التي شهدت شدا وجذبا بين لاعبي الفريقين نتج عنه طرد لاعب السالمية محمد فلاح بالبطاقة الأحمر.

فوز النصر

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن نفس المرحلة، فاز النصر على برقان بنتيجة 32-27، ليرفع العنابي رصيده إلى 11 نقطة ارتقى بها للمركز العاشر، بينما ظل برقان بـ5 نقاط.

back to top