الصندوق الكويتي يقرض بنين 3 ملايين دينار

نشر في 11-10-2014 | 18:33
آخر تحديث 11-10-2014 | 18:33
No Image Caption
قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم أنه وقع اتفاقية قرض ثان مع بنين يقدم لها بموجبها قرضاً بقيمة ثلاثة ملايين دينار كويتي "10.2 مليون دولار".

وأوضح الصندوق في بيان صحفي أن القرض يأتي للمساهمة في تمويل مشروع حماية الساحل الشرقي لمدينة (كوتونو) مشيراً إلى أن توقيع الاتفاقية جرى في واشنطن على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين أمس.

وأضاف أن المشروع يهدف إلى المساهمة في حماية الطرق والإنشاءات والمباني والاستثمارات الأخرى الواقعة على الساحل الجنوبي لمدينة (كوتونو) من النحر البحري وتآكل الشواطئ الرملية الناتجة عن الأمواج والتيارات.

وذكر أن ذلك سيساهم في تحسين شواطئ مدينة (كوتونو) الواقعة شمال الميناء والتي تتعرض لنحر بحري شديد منذ أن تم انشاء الميناء في عام 1963 مهدداً مناطق سكنية وتجارية على طول حوالي 7.5 كيلومتر من الشاطئ.

وأفاد بأن المشروع يتكون من أعمال انشاء سبعة حواجز أمواج داخل البحر لحماية الساحل وأعمال ردم رملي بحري لتعويض الشواطئ إضافة إلى الخدمات الاستشارية لمراجعة التصاميم الهندسية وإعداد مستندات المناقصات والإشراف على التنفيذ كما يشمل تقديم الدعم المؤسسي لوحدة إدارة المشروع.

ووقع اتفاقية القرض نيابة عن حكومة بنين وزير المالية والاقتصاد كومي كوتشي في حين وقعها عن الصندوق المدير العام عبدالوهاب احمد البدر.

back to top