اليمن: القبائل تستأنف هجماتها في رداع لتعنت الحوثيين

نشر في 25-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-11-2014 | 00:01
«أنصار الشريعة» تتبنى قتل 11 من «أنصار الله» في البيضاء
قتل أربعة من الحوثيين في هجوم شنه رجال قبائل قرية خبزة رداع بواسطة قذيفة (آر بي جي)، واستهدف نقطة للحوثيين وسط القرية التي اقتحمها الحوثيون قبل أكثر من أسبوع وشردوا سكانها.

وأكدت مصادر محلية أن مسلحين من أبناء قرية خبزة ومسلحين قبائليين آخرين استأنفوا هجماتهم ضد الحوثيين في المنطقة، بعد أن وصلت المفاوضات بين الطرفين إلى طريق مسدود، بسبب تعنت الحوثيين ورفضهم الخروج من المنطقة بدون شروط، ووقف عدوانهم المسلح ضد قبائل رداع.

وقال شهود عيان لـ»الجريدة» إن رجال القبائل هاجموا مواقع يتمركز فيها الحوثيون، ومنها منطقة دار النجد، ودار عزيز شمال شرق مدينة رداع.

وبعد يومين من تهديد تنظيم «القاعدة» لجماعة الحوثي، قتل أمس الاثنين، 15 مسلحاً حوثياً في هجمات متفرقة تبنت «القاعدة» بعضاً منها، في مناطق قريبة من مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت جماعة «أنصار الشريعة» المرتبطة بتنظيم «قاعدة الجهاد في جزيرة العرب» إنها قتلت 11 مسلحاً من جماعة الحوثي في عمليتين منفصلتين في منطقة رداع.

وأضافت الجماعة في تغريدات على موقعها على شبكة «تويتر»، ان العملية الأولى استهدفت دورية لمسلحين حوثيين بعبوة ناسفة في منطقة مكيريب في قيفة رداع، وقتل خلالها سبعة مسلحين حوثيين.

أما العملية الثانية، فقتل خلالها أربعة من جماعة الحوثي، عندما شن مقاتلو «أنصار الشريعة» هجوماً بقذائف «آر بي جي» على منزل تستغله جماعة الحوثي في رداع.

إلى ذلك، نجا شيخ قبلي بارز، أمس الاثنين، بعد أن استهدفت سيارته، طائرة بدون طيار في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقالت مصادر محلية، إن «طائرة بدون طيار (درون) استهدفت سيارة الشيخ القبلي البارز مهدي صلاح المنصوري في منطقة عبَس بمديرية الشرية في قيفة رداع بمحافظة البيضاء دون أن يصاب بأي أذى».

وأضافت المصادر أن الغارة الجوية استهدفت سيارة الشيخ القبلي مع مرافقيه دون أن يصاب أي منهم بأذى سوى تضرر الجهة الخلفية من السيارة.

وأوضحت أن الشيخ القبلي عرف بمساندته للمسلحين القبليين في قتال مسلحي جماعة الحوثي في رداع بمحافظة البيضاء.

ويخوض مسلحو القبائل، ومعهم عناصر من تنظيم «القاعدة» منذ قرابة شهر، معارك عنيفة ضد أنصار الحوثي، المسنودين بقصف صاروخي للجيش اليمني، وبضربات طائرات أميركية دون طيار، في مختلف مناطق رداع، بمحافظة البيضاء وسط البلاد.

back to top