تدرب اللاعب الأوروغواياني خوسيه ماريا خيمينيز بشكل منفرد أثناء التدريبات الأولى لمنتخب بلاده في تشيلي، والتي جرت أمس الاول الأربعاء، استعدادا لبطولة كوبا أميركا، بسبب معاناته من بعض المشكلات البدنية.

Ad

وخضع لاعب الوسط المدافع لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني للفحوصات الطبية، تحت إشراف أطباء واختصاصيي العلاج الطبيعي لمنتخب أوروغواي، بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية للفخذ الأيسر.

ونزولا على رغبة أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي، حامل لقب البطولة الأميركية الجنوبية، تدرب الفريق في أحد الملاعب الملحقة بالاستاد الإقليمي لمدينة أنتوفاجاستا، والذي سيستضيف غدا السبت المباراة الأولى لأوروغواي في البطولة أمام جامايكا.

وبينما كان زملاؤه يخوضون تدريباتهم بالكرة في منتصف الملعب، وقيام الحراس الثلاثة فيرناندو موسليرا ومارتين سيلفا ورودريغو مونيوز بالتدرب على أحد مرميي الملعب، ظل خيمينيز على الخط الجانبي للملعب ليؤدي بعض تدريبات الإطالة والركض الخفيف.

وذكر اتحاد أوروغواي لكرة القدم، في بيان رسمي، أن اللاعب خضع صباح أمس الاول الأربعاء للفحص عن طريق الموجات فوق الصوتية، والتي لم تظهر معاناته بأي إصابة خطيرة.

وعقب انتهاء المران، قال ألبرتو بان طبيب الفريق إن لاعب أتلتيكو مدريد شعر لأول مرة بالإصابة الاثنين الماضي في مونتفيديو، ولذلك لم يشارك في المران الأخير مع زملائه قبل سفرهم إلى تشيلي: "لقد أصبح أفضل اليوم بسبب الراحة التي خلد إليها في الأيام السابقة".

وأضاف: "رغم ذلك مازال من المبكر اتخاذ قرار نهائي... يجب علينا ألا نكون متشائمين... خيمينيز قد يشارك غدا في التدريبات الجماعية مع زملائه". ومن المحتمل أن يشارك كواتيس، الذي فاز بلقب أفضل لاعب شاب في النسخة الماضية من بطولة كوبا أميركا، بجوار دييغو غودين في منتصف الملعب في حال لم يتمكن خيمينيز من التعافي في الوقت المناسب، أو قرر الجهاز الفني عدم المخاطرة بافتقاد مجهوداته حتى نهاية البطولة.                        (د ب أ)