ذياب: دوري مناظرات مؤسسات «التعليم العالي» 7 الجاري

نشر في 04-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2015 | 00:01
No Image Caption
الصايغ: المسابقة تساهم في تثقيف الطلبة بالقضايا المختلفة وتطور فكرهم

أعلن د. ذياب أن انطلاق النسخة الثالثة لدوري المناظرات لمؤسسات التعليم العالي، يأتي حرصاً على تنمية مواهب الطلبة وصقل خبراتهم الشخصية وتطوير قدراتهم.
عقدت اللجنة العليا لدوري مناظرات جامعة الكويت لمؤسسات التعليم العالي باللغة العربية للعام الجامعي 2014 /2015، مؤتمرا صحافيا للإعلان عن انطلاق الدوري بنسخته الثالثة صباح أمس، بحضور عميد شؤون الطلبة د. عبدالرحيم ذياب، وممثلي مؤسسات التعليم العالي، وممثلة وزارة الدولة لشؤون الشباب، نجاة الصايغ، واللجنة العليا للدوري، وذلك بمقر اللجنة الثقافية بالحرم الجامعي بالشويخ.

بداية، أكد د. ذياب أن نجاح دوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي بنسختيه الأولى والثانية جعلنا نحرص على إقامته بنسخته الثالثة، حرصا على تنمية مواهب الطلبة في مجال فنون الكلام والخطابة، ولصقل خبراتهم الشخصية وتطوير قدراتهم في مقارعة الحجة بالحجة والاستدلال المنطقي خلال الحوار والتناظر.

وأعلن انطلاق بطولة دوري المناظرات بنسخته الثالثة تحت رعاية مدير جامعة الكويت، يوم السبت 7 الجاري، على أن يكون «قبل النهائي» يوم الاثنين 9 منه، وحفل الختام يوم الخميس 19 الجاري، على أن تنطلق النسخة الأولى باللغة الإنجليزية في أبريل المقبل.

من جانبها، أكدت رئيس اللجنة العليا لدوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي بنسخته الثالثة، مكية الصايغ، أن الدوري حقق الأهداف المنشودة منه، حيث إنه ساهم في تثقيف الطلبة بالقضايا المختلفة، وتنويرهم وتطوير فكرهم وتوسعة قدراتهم في الحديث والنقاش والحوار واحترام رأي الآخرين، لافتة إلى أن طلبة مؤسسات التعليم العالي كانوا على قدر عالٍ من الرقي في الحديث وتبادل النقاش، وتقديم الحجج الداعمة لمواقفهم وآرائهم، وننتظر منهم المزيد من التميز والإبداع بدوري المناظرات بنسخته الجديدة.

وأوضحت أن فكرة دوري مناظرات مؤسسات التعليم العالي آتت ثمارها من خلال الإقبال المتواصل وحرص مؤسسات التعليم العالي والطلاب والطالبات على المشاركة في البطولة، لافتة إلى أن البطولة حققت نوعا من التنافس بين مؤسسات التعليم العالي لم يكن موجودا من قبل.

فكرة سباقة

وأشادت ممثل وزارة الدولة لشؤون الشباب، نجاة الصايغ، بفكرة بطولة الدوري، مشيرة إلى أنها فكرة سباقة نحو الفكر والاستدلال المنطقي بالحديث، كما أنها تمكن الطلبة من التحدث والخطابة بحس راق مع احترام وجهات النظر دون تهميشها، وتقديم وعرض الأدلة التي تثبت صحة كل فريق، ونحن في أمسّ الحاجة لهذا الأمر.

 وأوضحت رئيسة اللجنة الإعلامية للدوري أمل الكندري، أن ما نهدف نحو الوصول إليه هو احترام الرأي وإبداء وجهة النظر دون تهميش الآخر.

back to top