7 أفلام تخوض سباق موسم نصف العام السينمائي

نشر في 12-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 12-01-2015 | 00:01
No Image Caption
نور الشريف ينافس وهنيدي يبحث عن الإيرادات

يشهد موسم نصف العام السينمائي في مصر طرح مجموعة من الأفلام السينمائية الجديدة التي تتنافس على كعكة الإيرادات، في حين فضل المنتجون تقسيم الموسم إلى فترتين: الأولى بدأت مع نهاية شهر ديسمبر، وتنطلق الثانية في النصف الثاني من شهر يناير بإطلاق مجموعة من الأفلام الجديدة، تزامناً مع عطلة المدارس وانتهاء فترة الامتحانات.
«حلاوة روح» أحد أبرز الأفلام السينمائية المصرية المعروضة في موسم نصف العام. تتولى البطولة الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، والفيلم أعيد إلى الصالات السينمائية بحكم قضائي بعد منعه من العرض في شهر أبريل الماضي، وقد أطلق المنتج محمد السبكي حملة دعائية في الصالات السينمائية تضمَّنت نشر مجسمات لوهبي في عدد من الدور.

الفيلم الذي تمَّت قرصنته من الإنترنت سابقاً، صاحبته حملة دعائية على عدد من القنوات ضمن الخطة الترويجية التي وضعها السبكي، ومن بينها عرض خاص للفيلم بحضور بطلته هيفاء وهبي وتسجيل لقاء تلفزيوني لها مع الإعلامي شريف عامر.

بدورها طرحت شركة «نيو سينشري» عملها السينمائي الجديد «ديكور» بعد جولة في المهرجانات السينمائية في الصالات، وهو الفيلم الذي يتقاسم بطولته كل من ماجد الكدواني، حورية فرغلي وخالد أبو النجا، ويخرجه أحمد عبد الله السيد في العمل السينمائي الأول الذي يقدم بتقنية الأبيض والأسود منذ عشرات السنين.

الفيلم الذي صاحبته حملة دعائية متواضعة، أثار حالة من الجدل بين النقاد والسينمائيين، فرأى بعضهم أن مستوى الفيلم متواضع فيما وجد فيه آخرون رؤية ومعالجة مختلفة تمزج بين السينما المستقلة وبين الجانب التجاري.

كذلك استقبلت الصالات السينمائية فيلم «زجزاج» من بطولة كل من ريم البارودي ومحمد نجاتي، وذلك بعد تأجيلات عدة استمرت لأكثر من عام.

يعتمد الفيلم على البطولة الشبابية الجماعية، ويشارك فيه كل من ميرنا المهندس وعمرو محمود ياسين.

اللافت في الأفلام السينمائية المختلفة التي استقبلتها الصالات السينمائية حتى الآن عدم تحقيق أي منها إيرادات كبيرة بعد، فيما فيلم «الجزيرة 2» مستمر بإيرادات جيدة منــــــذ موســــــم عيـــــــد الأضحى، لا سيما أن يد القرصنة لم تمسه بعد.

وتشهد الفترة الثانية من الموسم السينمائي انطلاق فيلم «بتوقيت القاهرة» من بطولة نور الشريف بمشاركة ميرفت أمين وعدد من الفنانين الشباب، من بينهم آيتن عامر وكندة علوش. أما النص فتولاه وأخرجه أمير رمسيس. سيطرح الفيلم تجارياً بعد مشاركته في الدورة الأخيرة من مهرجان دبي السينمائي الدولي.

الفيلم الذي يمثّل عودة الفنان الكبير نور الشريف إلى السينما بعد غياب ست سنوات، تدور أحداثه في يوم واحد وتمَّ تصويره بين القاهرة والإسكندرية في ستة أسابيع فقط، فيما سيطرح في الصالات بأكثر من 40 نسخة.

وأحد أبرز الأفلام المرشحة للعرض خلال الموسم السينمائي «يوم مالوش لازمة» من بطولة الفنان الكوميدي محمد هنيدي، بمشاركة كل من روبي وريهام حجاج. ويعكف المخرج أحمد الجندي على إنهاء عمليتي المونتاج والماكساج تمهيداً لطباعة النسخ وتسليمها إلى الشركة الموزعة.

ويعود هنيدي من خلال الفيلم إلى المنافسة على الإيرادات، وذلك بعد غياب أكثر من عامين منذ تقديمه فيلم «تيته رهيبة» مع المخرج سامح عبد العزيز، فيما يعتبر فيلمه الأكثر تكلفة بميزانية تجاوزت 10 ملايين جنيه.

وسبق عرض الفيلم الحديث عن وجود خلافات بين بطلتيه روبي وريهام حجاج. لكن الأخيرة نفت وجودة خلافات بينهما مؤكدةً على أن الأمر لم يتجاوز الإشاعات التي انطلقت بعد الانتهاء من التصوير.

كذلك تستقبل السينما الفيلم السينمائي «القط» من بطولة الفنان عمرو واكد بمشاركة فاروق الفيشاوي، ويتناول قضية الاتجار بالأعضاء البشرية، وهو العمل الذي يعرض بثلاثين نسخة في الصالات، فيما سبقته حملة دعائية تقوم بها الشركة المنتجة.

الفيلم الذي يخرجه إبراهيم البطوط قال بطله عمرو واكد إنه لن يعرض في عدد من الصالات المهمة بسبب موقفه السياسي قبل أن يرجع مسؤولو دور العرض السبب إلى انشغال القاعات بأفلام أجنبية مقرر عرضها سلفاً، فيما قامت الشركة المنتجة بإطلاق حملة دعائية مدفوعة عبر صفحة الفيلم على «فيسبوك»، وصفحة «عمرو واكد» الشخصية التي يقوم فيها بالتواصل مع الجمهور.

وبعد تأجيلات عدة، يطرح الفيلم السينمائي «الدنيا مقلوبة» من بطولة علا غانم مع باسم سمرة ورندا البحيري. تدور أحداثه في إطار من الفانتازيا الكوميدية، وسيطرح في الصالات بثلاثين نسخة، فيما لم تبدأ حملته الدعائية حتى الآن رغم إعلان بطلته علا غانم أنه مدرج على خريطة الأعمال المرشحة للعرض خلال إجازة نصف العام.

back to top