القضاء الاسباني يرفض اتهام رئيس برشلونة باختلاس أموال بقضية نيمار

نشر في 26-09-2014 | 18:51
آخر تحديث 26-09-2014 | 18:51
No Image Caption
رفض القضاء الاسباني اليوم توجيه الاتهام لرئيس نادي (برشلونة) لكرة القدم جوسيب ماريا بارتوميو ونائبه الاقتصادي خابيير فاوس في قضية الاحتيال الضريبي بصفقة ضم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى صفوف الفريق العام الماضي.

وقال قاضي المحكمة الوطنية المسؤول عن التحقيق في القضية المعروفة باسم قضية (نيمار) بابلو روث في بيان ان هذا القرار جاء نتيجة غياب أدلة تشير إلى ارتباط بارتوميو وفاوس بجرائم اختلاس الأموال في القضية قيد التحقيق.

وكانت النيابة العامة الاسبانية رفضت في وقت سابق هذا الشهر أيضا توجيه أصابع الاتهام إلى بارتوميو ونائبه لغياب الأدلة الكافية لمشاركتهما الفعلية في الاحداث قيد التحقيق.

يذكر ان الرئيس السابق لنادي (برشلونة) ساندور روسيل والممثل القانوني للنادي أنطونيو روسيش كانا قد مثلا امام القضاء الاسباني في يوليو الماضي بتهمة الاحتيال الضريبي واختلاس 1ر9 مليون يورو في صفقة ضم اللاعب البرازيلي عبر عقود وهمية واجراءات مالية مدروسة للاحتيال على المالية العامة.

وقالت وزارة المالية الاسبانية ان تلك القيمة قد ترتفع الى 7ر11 مليون يورو في حال تم التأكد من امتناع النادي عن دفع ضرائب مالية أخرى بقيمة 6ر2 مليون يورو خلال العام الجاري.

وقدم روسيل استقالته من منصبه على رأس النادي في 23 يناير الماضي على خلفية تلك القضية معلنا تعيين نائب رئيس النادي للشؤون الرياضية جوسيب ماريا بارتوميو خلفا له.

back to top