دشنت وزارة الكهرباء والماء خدمة جديدة لسرعة تلبية احتياجات المستهلكين، حيث تصل إليهم رسالة فورية مفادها أنه جار عمل اللازم وحل المشكلة.

Ad

علمت «الجريدة» من مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء قيام الوزارة بتفعيل خدمة الرسائل الفورية للمستهلكين، للتأكيد على تسجيل موظف استقبال الشكاوى التي تصل إليه وبدء العمل في حلها.

وقالت المصادر إن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم حرص على تفعيل خدمة الرسائل الفورية، من خلال التنسيق مع وزارة المواصلات.

ولفتت إلى أنه بمجرد تسجيل المستهلك شكواه، سواء خاصة بالكهرباء أو الماء على نظام الوزارة الإلكتروني، يتوجه الفريق المختص إلى عنوان الشاكي لحل المشكلة، بينما تصل إلى المستهلك رسالة تؤكد قيام الجهة المختصة بالشكوى، التي تتبع إحدى إدارات الوزارة، بحلها على الفور، مضيفة ان الهدف من الخدمة طمأنة المستهلك بتسجيل شكواه، إضافة إلى التفاعل معها بشكل مباشر من قبل الوزارة دون تأخير.

من جانب آخر، كشفت المصادر أن الوزارة باشرت تنفيذ أعمال الصيانة الدورية للمحطات الثانوية في مناطق الكويت، بعد أن تم إيقافها قبل أسبوع، تزامنا مع يوم عاشوراء، لضمان إيصال التيار إلى عموم المنازل والمساجد والحسينيات دون أي تأثير بسبب إجراء الصيانة، قبل استئنافها مجددا مطلع هذا الأسبوع.

وزادت ان الوزارة تقوم بصفة مستمرة بأعمال الصيانة الضرورية لبعض محطات التحويل الثانوية في كل المحافظات، لتحسين مستوى أدائها، ورفع كفاءتها الإنتاجية للطاقة الكهربائية، واستبدال بعض القطع المتهالكة في المحطات والمحولات الكهربائية، بحسب الجداول المعدة مسبقا من قبل قطاع شبكات التوزيع بالوزارة.

وبينت ان الأسبوع المقبل سيشهد قطع التيار للصيانة الدورية عن قطعتي 3 و4 في ضاحية فهد الأحمد، اعتبارا من السبت حتى الخميس، من الثامنة صباحا إلى ١٢ ظهرا، مشيرة إلى أن الأسبوع الذي يليه سيشهد أيضا قطع التيار عن قطعة 3 في منطقة فهد

الأحمد، وقطعتي 10 و11 في صباح السالم، أما الأيام الأخيرة من الشهر الجاري وبداية ديسمبر فستشهد قطع التيار عن بعض القطع في العارضية السكنية وخيطان وقطعة 2 بالرحاب، و4 بالرابية.