دقت المؤشرات الأولية للإحصائية السنوية لقطاع المرور ناقوس الخطر، وأظهرت ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية والذي بلغ العام الماضي 461 حالة بزيادة 16 حالة عن عام 2013.

Ad

أظهرت الإحصائية السنوية الأولية الصادرة عن الإدارة العامة للمرور أن عدد الوفيات الناجمة عن الحوادث المرورية خلال عام 2014، بلغ 461 حالة وفاة، بزيادة 16 حالة وفاة عن عام 2013 الذي سجل 445 حالة وفاة.

ووفقاً للإحصائية، فإن عدد الحوادث المرورية المسجلة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي بلغ 73 ألف حادث مروري منها 70 ألف حادث سببه عدم الانتباه، بزيادة عن الفترة ذاتها من عام 2013، والمسجل فيها 71 ألف حادث أي بزيادة قاربت ألفي حادث مروري.

وقال مصدر مروري مطلع لـ «الجريدة»، «إن المؤشرات الأولية للإحصائية لاتبشر بالخير خلال العام الحالي، وتدل الأرقام الأولية المسجلة على ارتفاع في معدلات الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية.

وأضاف المصدر، أن نتائج الإحصائية المرورية سوف تعلن مطلع شهر مارس المقبل، بعد الانتهاء من كل الإحصائيات من قبل إدارة الإحصاء التابعة للإدارة العامة للمرور.

الإحصائية الأسبوعية

في سياق مواز، أظهرت الإحصائية الأسبوعية لإدارة العمليات المرورية التابعة للإدارة العامة للمرور، التي يترأسها العقيد يوسف الخدة ومساعده العقيد إبراهيم الجلال أن عدد المخالفات المرورية المسجلة الأسبوع الماضي في إدارات المرور بالمحافظات الست وإدارة العمليات المرورية بلغ 24 ألفاً و819 مخالفة مرورية.

وبحسب الإحصائية ذاتها، بلغ عدد المركبات المحجوزة 989 مركبة، كما تمَّ حجز 22 دراجة نارية وإحالة 22 شخصاً إلى نظارة الحجز التابعة للإدارة العامة للمرور، وكذلك إحالة شخصين إلى نيابة الأحداث لقيادة هؤلاء المركبات دون رخصة قيادة فضلاً عن إحالة 32 شخصاً إلى مخافر شرطة الأحمدي بعد أن تم ضبطهم بتهمة الاستهتار والتجمهر.

حركة الفروانية الأكثر

تسجيلاً للمخالفات

وذكرت الإحصائية الأسبوعية الصادرة عن إدارة العمليات المرورية، أن قسم الحركة المرورية في محافظة الفروانية الذي يرأسه المقدم خالد الخالدي هو الأكثر تسجيلاً للمخالفات المرورية خلال الأسبوع الماضي، وبلغ عدد المخالفات المسجلة 4819 مخالفة تلاه قسم الحركة في محافظة العاصمة الذي يترأسه المقدم مشعل الحجرف بتسجيله 4512 مخالفة من ثم قسم الرقابة والتفتيش الذي يترأسه العقيد منيف ساري بـتسجيل 3800 مخالفة، وبعده حولي برئاسة المقدم بدر القطان بتسجيل 3232 مخالفة، من ثم الأحمدي برئاسة المقدم سعود الحسيني بتسجيل 2335 مخالفة وبعد ذلك الجهراء بتسجيل 2032 مخالفة وأخيرا مبارك الكبير برئاسة المقدم عايض البصمان بتسجيل 1561 مخالفة مرورية.