استقر سعر صرف الدولار الأميركي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند 300ر0 دينار، كما انخفض اليورو ليسجل 323ر0 دينار، مقارنة بأسعار صرف امس الأول.

Ad

وقال بنك الكويت المركزي، في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني، إن سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض ليسجل 445ر0 دينار، بينما ارتفع الفرنك السويسري ليسجل 311ر0 دينار، وبقي سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.

وعن الاقتصاد الاميركي صدر امس تقرير لوظائف القطاع الخاص، اظهر توفير وظائف خلال مارس الماضي بأقل من المتوقع، الامر الذي أعاد المخاوف وعدم التأكد من اداء الاسواق المالية، حيث يعد هذا التقرير الخطوة الاولى قبل تقرير الوظائف الحكومية.

ومن شأن تراجع الوظائف في الولايات المتحدة زيادة التوقعات بأن يؤجل المجلس الاحتياطي الاتحادي الاميركي (البنك المركزي) قرار رفع أسعار الفائدة، بعد ان ربط اتخاذ القرار بتحسن البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأميركي، إلى جانب ارتفاع معدلات التضخم لتصل إلى هدف البنك عند 2 في المئة.

وبالنسبة إلى أوروبا فقد صدرت بيانات مؤشر مديري المشتريات الصناعية اليوم لدى عدد من الدول الاوروبية، واظهرت تحسنا لاسيما في ألمانيا وفرنسا وايطاليا، ما انعكس على المؤشر للاتحاد الاوروبي وادى الى ارتفاعه. (كونا)