حقق المنتخب المصري فوزاً ساحقاً على حساب نظيره التنزاني بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي أقيم بينهما مساء أمس الأول الأحد بالإسكندرية، في افتتاح مشوار الفراعنة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 بالغابون.

Ad

ونجح الفراعنة في أول اختبار لمدربه الأرجنتيني هيكتوبر كوبر، واعتلى صدارة المجموعة السابعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن نيجيريا.

وتخطى منتخب الفراعنة "عقبة" التعثر في المباريات الافتتاحية التي كانت سببا رئيسيا في عدم تأهله لنهائيات النسخ الثلاث الأخيرة.

وتدين مصر بهذا الفوز إلى لاعب تشلسي الإنكليزي المعار إلى فيورتينا الإيطالي محمد صلاح، الذي صنع الهدف الأول لرامي ربيعة (61)، والثاني لباسم مرسي (65) قبل أن يضف بنفسه الهدف الثالث (70).

وسيطر منتخب مصر على اللقاء الذي بدأ بحماس هجومي من لاعبيه دون ترجمة هذه السيطرة والاستحواذ لفرص حقيقية على أرض الواقع.

تركز أداء المنتخب خلال الشوط الأول على الأداء الفردي من جانب محمود كهربا ودودي الجباس، ولم يقدم نجمه محمد صلاح الأداء المنتظر في هذا الشوط بعد أن ظل منكمشا في الجبهة اليمنى وابتعد عن الأداء الهجومي بفعالية.

وألغى الحكم هدفا عن طريق رأسية أحمد حجازي في الدقيقة السادسة بداعي التسلل، ثم ألغى هدفا ثانيا عن طريق أحمد حسن مكي بعد التحام بين رامي ربيعة مع حارس تنزانيا، الذي تصدى أيضا لتسديدة ماكرة من جانب محمد صلاح، بينما تركز أداء المنتخب التنزاني على وسط الملعب بعيداً عن الهجوم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، نشط المنتخب المصري على المستوى الهجومي بشكل أكبر، ودفع كوبر إلى تغيير لتنشيط الخط الأمامي بنزول باسم مرسي على حساب دودي الجباس في الدقيقة 55، وتغير أداء الفراعنة تماما بعد تغيير كوبر، ونجح رامي ربيعة في فك شفرة تنزانيا وسجل هدف التقدم في الدقيقة 60 من ضربة رأس، واستطاع البديل باسم مرسي تسجيل الهدف الثاني من ضربة رأس عبر تمريرة عرضية متقنة من جانب محمد صلاح في الدقيقة 65.

وأشرك كوبر المهاجم رمضان صبحي على حساب كهربا، وتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 68 من انطلاقة سريعة عن طريق محمد النني.

وأجرى كوبر تغييراً أخيراً بنزول مصطفى فتحي على حساب محمد صلاح، وأهدر باسم مرسي فرصة لزيادة النتيجة قبل نهاية المباراة ليكتفي الفراعنة بثلاثية.