قوات التحالف تشن 41 غارة على "داعش" بسوريا والعراق

نشر في 10-11-2014 | 19:30
آخر تحديث 10-11-2014 | 19:30
No Image Caption
أعلنت القيادة المركزية الأمريكية اليوم أن الولايات المتحدة شنت بمساعدة قوات التحالف الدولي 41 غارة جديدة على مواقع تابعة لمسلحي تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) منها 23 في سوريا.

وقالت القيادة المركزية ومقرها تامبا بولاية فلوريدا في بيان إن القوات الامريكية شنت الغارات باستخدام قاذفات ومقاتلات وطائرات من دون طيار منذ يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الاثنين.

وأوضح البيان أن 12 من هذه الغارات جرى تنفيذها قرب مدينة عين العرب (كوباني) وأسفرت عن تدمير مركبة لتنظيم (داعش) وخمس وحدات صغيرة تابعة لها اضافة الى مبنى كان يحتله ويستخدمه مخزنا للذخيرة.

واضاف ان هذه الغارات استهدفت ايضا مبنى للقيادة والسيطرة تابعا للتنظيم وسبعة مواقع قتالية له والحقت أضرارا بموقعين قتاليين له.

واشار الى ان ثماني غارات جنوب شرق دير الزور ألحقت أضرارا بمبان عدة في منشأة نفطية لتنظيم (داعش) جرى استخدامها في تجميع النفط ونقله الى السوق السوداء.

وقال ان غارتين أخريين شرق دير الزور ألحقتا اضرارا بنقطة لتجميع النفط.

وأضاف البيان أن الولايات المتحدة ودول التحالف نفذت بشكل منفصل 18 غارة ضد (داعش) في العراق حيث استهدفت سبعة منها ثلاث وحدات صغيرة للتنظيم قرب بيجي ودمرت موقعا للقناصة ومركبتين تابعين له.

وذكر ان ثلاث غارات في الفلوجة استهدفتا وحدتين صغيرتين للتنظيم ومقاتلين تابعين لداعش كانوا يضعون عبوة ناسفة بدائية الصنع على جانب احدى الطرق ودمرت مركبة للتنظيم محملة بسلاح مضاد للطائرات.

وقال ان ثلاث غارات قرب الموصل ضربت وحدة صغيرة للتنظيم ودمرت شاحنة مسلحة تابعة له وقافلة مكونة من عشرة شاحنات مسلحة مشيرا الى ان غارتين أخريين قرب القائم دمرتا مركبة مسلحة تابعة للتنظيم ونقطتي تفتيش تابعتين له.

كما دمرت غارة على بعد 40 كيلومترا جنوب غرب مدينة الحديثة مركبتين عسكريتين من طراز (هامفي) في حين ضربت غارة قرب الرمادي وحدة صغيرة للتنظيم كما دمرت غارة في مدينة الرطبة نقطة تفتيش تابعة لداعش.

back to top