شهدت صالة القبول والتسجيل في جامعة الكويت بالشويخ، أمس، منذ ساعات الصباح الأولى توافدا لخريجي الثانوية من الطلاب الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلين على الشهادة الثانوية من خارج الكويت، والطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء وأبناء وأزواج الدبلوماسيين والحاصلين على منح من الطلبة المتفوقين، لتقديم أوراق التحاقهم بالجامعة.

Ad

 وفي هذا الصدد، قال العميد المساعد للشؤون الطلابية في عمادة القبول والتسجيل،             د. عادل المال الله، في تصريح       لـ "الجريدة":، إن "عملية التسجيل تتم بسلاسة، ويسودها الهدوء والتنظيم، حيث إن هناك تجاوبا كبيرا من الموظفين في سرعة إنهاء للمعاملات"، مشيرا إلى أن اليوم الاثنين سيكون مخصصا لاستقبال طلبات الطلبة غير الكويتيين من أبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس، وأبناء وأزواج أعضاء الهيئة الأكاديمية المساندة ومدرسي اللغات وأزواج الكويتيين وأبناء وأزواج العاملين بالجامعة، على أن يكون يوم الثلاثاء مفتوحا لجميع الفئات.

وأضاف: "أن الخط الساخن الخاص باستقبال استفسارات من قدموا الكترونيا هدفه مساعدتهم في أي مشكلة قد تواجههم أثناء التسجيل والاطلاع على مواعيد التسجيل والتخصصات التي تم قبولهم فيها، "لكون العاملين عليه ملمين بشتى القضايا التي تهم الطلبة بشكل قد يغنيهم عن المجيء لصالة التسجيل".

أما بالنسبة إلى الطلبة المؤجل قبولهم، أي الذين قبلوا للفصل الثاني وأعلنت أسماؤهم وتخصصاتهم مع نتائج قبول الفصل الأول، فقد أوضح المال الله أنه "سيتم التواصل معهم عبر إرسال رسائل لهواتفهم النقالة لمراجعة صالة القبول والتسجيل لتقديم المستندات المطلوبة، وتسجيل المقررات الدراسية".

طاقة استيعابية

وأشار إلى "أن عملية تطوير عملنا ترتكز على نتائج السنوات الماضية، على سبيل المثال يتم تحديد أعداد الطلاب الذين سيتم استقبالهم للتسجيل وفقا للطاقة الاستيعابية بالصالة ومواعيد التسجيل الخاصة بكل فئة"، لافتا إلى "أن عدد الطلاب المؤجل قبولهم الذين تم قبولهم للفصل الثاني وأعلنت نتائجهم مع الفصل الأول، تم تحديده بين 400 و450 طالبا".

وبيّن أن المستجدين يتم حجز مقاعد محددة لهم في عدد من المقررات المدرجة ضمن  جدولهم الدراسي الثابت.

ويتم استقبال استفسارات الطلاب المستوفين لشروط القبول الذي قدموا طلبات الالتحاق الكترونيا من الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني مجلس التعاون وغير محددي الجنسية وخريجي النظام الموحد والمعهد الديني والمدارس الأميركية والإنكليزية.

وكان ملحوظا العمل المنظم والاستجابة السريعة والفورية لموظفي الاستقبال، وتم رصد وجود أعضاء من الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت في محيط صالة "زين" لإرشاد الطلاب ومساعدتهم في تقديم أوراقهم وتسجيل المواد.