بات مصير التجريبية الأولى للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، التي طالب بها المدرب التونسي نبيل معلول في المعسكر الخارجي، مرهونا بموقف القادسية والكويت في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

Ad

وفي حال تأهل الفريقين للدور الـ16 للبطولة، فمن الصعوبة بمكان ان تقام المباراة، خصوصا ان الجهاز الفني حدد لها أحد يومي 29 أو 30 مايو المقبل، أي إن الفاصل الزمني بينها وبين مواجهتي الأصفر والأبيض يومان فقط، أما في حالة خروج الفريقين من الدور الأول فستصبح المباراة مؤكدة، علما ان الجهاز الفني لم يشترط اللعب مع منتخب معين في هذه المباراة، وسيكون الأقرب لها أحد الأندية التركية في حال الاستقرار على إقامة المعسكر هناك.

وكانت اللجنة الفنية، بالتنسيق مع الجهاز الفني، استقرت على اللعب مع المنتخب الأردني 5 يونيو المقبل في المعسكر، الذي يأتي ضمن الاستعدادات لمواجهة المنتخب اللبناني في 11 يونيو، ضمن منافسات الجولة الأولى من المجموعة الأولى، للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

من ناحية أخرى، لن تتعجل اللجنة الفنية في إرسال القائمة الأولية التي ستشارك في التصفيات وتضم 50 لاعبا، وأتاحت الفرصة للجهاز الفني لاختيار اللاعبين بعناية، حتى الموعد الذي حدده الاتحاد الآسيوي لكرة القدم لتلقي القائمة في 11 مايو القادم.

في سياق متصل، من المقرر أن يعلن الجهاز الفني، 30 الجاري، القائمة التي ستخوض مواجهة لبنان، وتضم 30 لاعبا، ويتجمعون 13 مايو المقبل، على أن يتم استبعاد 7 لاعبين قبل المغادرة إلى المعسكر الخارجي.