«الشؤون»: تحويل أموال مبرات مُنحلة إلى «صندوق» الرعاية الاجتماعية

نشر في 17-10-2014 | 00:10
آخر تحديث 17-10-2014 | 00:10
No Image Caption
اصدرت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل، وزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح امس قرارا وزاريا قضى بتحويل اموال عدد من المبرات المنُحلة التي تمت تصفيتها اخيراً وهي مبرات "الدواسر، والربانيين، وعبدالعزيز الزاحم وسبيكة الجاسم، وكويت الخير" الى الصندوق الخيري لدور الرعاية الاجتماعية لتصرف وفقا للاغراض التي انشئ من اجلها، على ان يعمل بالقرار اعتبارا من تاريخ الصدور، ويلغى كل نص يتعارض مع احكامه، وعلى جهات الاختصاص تنفيذه كل فيما يخصه.

ووفقا لمصادر "الشؤون" فان "اجمالي المبالغ المالية التي تمتلكها المبرات الاربع تقدر بنحو 300 الف دينار"، لافتة الى ان "بعض تلك المبرات ارتأى القائمون عليها تصفيتها لعدم التفرغ لادارتها، في حين ان هناك مبرات حُلت وصُفيت بسبب اقترافها مخالفات جسيمة، وتحييدها عن الاهداف التي اشهرت من اجلها".

كما اصدرت الصبيح ايضا قرارا وزايا قضى بتعديل القرار الوزاري رقم (190/أ) لسنة 2014، باستبدال نص المادة الثانية بالاتي "يشكل فريق برئاسة رئيسة قسم شؤون المشروعات في ادارة الجمعيات الخيرية والمبرات في وزارة الشؤون الاجتماعية لتصفية مبرة بيتك الخيرية".

وقضى القرار في مادته الثانية بتمديد عمل الفريق مدة شهر اعتبارا من 13 الجاري، على ان يعفى الاعضاء من التوقيع في خانتي الحضور والانصراف خلال مدة العمل، ويصرف لهم مكافاة شهرية بناء على قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 16 لسنة 2011، الصادر بشان نظام فرق العمل في الجهات الحكومية.

تسجيل العمالة

واصدرت الصبيح قرارا بشان تشكيل لجنة تسجيل العمالة الوطنية برئاسة الامين العام لبرنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي، لوضع الاسس الجديدة اللازمة لعملية تسجيل العمالة الوطنية في نظام العمل بالهيئة العامة للقوى العاملة، واعداد الخطوات والاليات المقترح اتباعها لبدء واتمام عملية التسجيل.

back to top