حافظ فريق الكويت لكرة اليد بصعوبة على تربعه على قمة الدوري العام لكرة اليد، محققا الفوز الرابع عشر على التوالي في المسابقة، والذي جاء هذه المرة على حساب النادي العربي بنتيجة 30-27 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية ضمن الجولة الـ14 من المسابقة.

Ad

وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل 13-13 ليرفع الأبيض رصيده إلى 28 نقطة في صدارة الترتيب، بينما بقي العربي بـ18 نقطة في المركز الخامس.

وقدّم العربي أداء مميزا جدا خلال اللقاء، وظهر بصورة مغايرة تماماً عن المباراة الأخيرة التي خسرها أمام القرين 13-29 في الجولة الماضية.

وخاض الكويت المباراة بكامل نجومه، وتمكّن في البداية من استغلال حالة الارتباك التي عاناها الأخضر في الدقائق العشر الأولى ليتقدم 5-1 بفضل التنفيذ الجيد للهجمة المرتدة والاختراق والتمرير من على خط الـ6 أمتار.

بعدها نظم الأخضر صفوفه خاصة الدفاعية، حيث اعتمد على دفاع المنطقة 6 - صفر تحت قيادة يوسف صيوان وسلمان الشمالي ومحمد جاسم ومن خلفه الحارس مهدي خان الذي تألق في الذود عن مرماه، لينجح في تقليص الفارق والتقدم مستخدما نفس سلاح الهجمة المرتدة والأداء الجيد لسالم محبوب وأحمد حسين وعبدالله العنزي في الاختراق والتسجيل، لينتهي الشوط الأول بالتعادل.

وفي الشوط الثاني واصل العربي أداءه الجيد، وتمكّن من التقدم في منتصف الشوط 20-19 بفضل تصويبات عبدالله مصطفى وسلمان الشمالي واختراقات سالم محبوب.

وفي الدقائق العشر الأخيرة تغيّرت الحال، وتغيرت دفة اللقاء لمصلحة الأبيض عندما استفاد من النقص العددي الذي عاناه الأخضر وتسرع لاعبوه في إنهاء الهجمات والأداء المميز من الحارس عبدالرزاق البلوشي الذي دفع به مدرب الكويت الجزائري سعيد حجازي، ليتقدم الكويت 26- 23 في دقيقة ونصف، وواصل الكويت تقدم حتى أنهى اللقاء لمصلحته.

خيطان يهزم الساحل

 وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن الجولة ذاتها، فاز خيطان بصعوبة على الساحل بنتيجة 26-25، وتغلب السالمية على التضامن 33 - 16، بذلك رفع السالمية رصيد إلى 22 نقطة في المركز الرابع، كما رفع خيطان رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني عشر، بينما ظل الساحل بـ3 نقاط في المركز قبل الأخير والتضامن من دون رصيد في المركز الأخير.