لوغوين مستاء من الحكم وراض عن الأداء

نشر في 11-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 11-01-2015 | 00:01
لم يكن المدرب الفرنسي لمنتخب عمان بول لوغوين راضياً عن التحكيم بعد خسارة فريقه أمام كوريا الجنوبية بصعوبة صفر-1 .

وقال لوغوين، إن الحكم النيوزيلندي بيتر أوليري لو احتسب ركلة جزاء لفريقه في نصف الساعة الأول من اللقاء إثر عرقلة واضحة داخل المنطقة من كيم جونغ سو على قاسم سعيد، لاختلفت نتيجة المباراة.

"أنا لا أطالب بأن يمنحني أحد افضلية، كلا، كلا، ما أريده هو الإنصاف"، هذا ما قاله لوغوين الغاضب بعد المباراة، مضيفاً "إنها ركلة جزاء مئة بالمئة وبدون أي تردد، "لكن لماذا "لم تحتسب؟ لأننا عمان؟ إنه قرار سيء جداً جداً في بطولة على هذا المستوى".

وبعيداً عن مسألة ركلة الجزاء، كان لوغوين راضياً عن أداء فريقه، وأضاف: "قام حارس مرمى كوريا الجنوبية بإنقاذ فرصة خطيرة جداً قبيل نهاية المباراة، كانت فرصة رائعة لكن لسوء الحظ لم نسجل منها".

ومضى قائلاً: "واصلنا المحاولة حتى النهاية وحتى الدقيقة الأخيرة، كنا نريد تعديل النتيجة، أنا محبط لأننا كنا قريبين وسنحت لنا فرص واضحة، أعتقد أننا نقترب أكثر من الوصول إلى مستوى منافسة منتخبات مثل كوريا الجنوبية".

"عندما تهتز شباكك بهدف واحد أمام فريق مثل كوريا الجنوبية - والكلام للوغوين- فبإمكانك أن تكون راضياً لأن المنتخب الكوري ليس بالخصم السهل، هذا دليل على أننا نسير على الطريق الصحيح".

وذكر مدرب ليون السابق: "رغم أنني لاأرضى على الإطلاق بأي خسارة، فإن اللاعبين قدموا أفضل ما بوسعهم، لقد قاتلوا بقوة على أرض الملعب، كما أنني أهنىء منتخب كوريا الجنوبية لقد استحقوا الفوز".

أما مدرب كوريا الجنوبية الألماني أولي شتيليكه، فكان متفاجئاً من تهجم لوغوين على الحكم، معتبراً  القرار الذي اتخذه الأخير "صحيحاً".

وقال شتيليكه: "شاهدت المباراة كما شاهدها الحكم، لا أعلم عن أي حالة يتكلم (لوغوين)، لا يمكن أن تكون هناك ركلة جزاء واضحة وإلا لكنت تذكرتها".

(أ ف ب)

back to top