نورهان: أعود إلى الدراما كأنني أبدأ من جديد

نشر في 09-06-2015 | 00:02
آخر تحديث 09-06-2015 | 00:02
No Image Caption
غابت طويلا وعادت في 2014 من خلال مسلسل «ابن حلال» الذي حقق نجاحاً، وتعزيزاً لعودتها وحرصاً منها على تعويض سنوات الغياب، تشارك نورهان في الدرما الرمضانية هذا العام من خلال: «حالة عشق»، و«أوراق التوت»، و«ألف ليلة وليلة»، و«دنيا جديدة» و{الدخول في الممنوع}، مؤكدة أن هذا الموسم مهم واستثنائي بالنسبة إليها، وتعقد أمالا عليه لتضمن إطلالة قوية على الجمهور.
حول أسباب غيابها الطويل عن الدراما وعودتها والجديد لديها كان الحوار التالي معها.
ما سبب هذا الغياب الطويل؟

 

تفرغي لتربية أبنائي ولحياتي الأسرية، فتركت الفن مؤقتاً لرعايتهم، لن يتأثر هو بغيابي، لكن لا أحد يعوضني أبنائي وأسرتي في حال خسرتهما، لذا ابتعدت مؤقتاً، وعندما أصبح أولادي  قادرين على رعاية أنفسهم عدت إلى الفن.

 

هل كان لهذا الغياب تأثير على مكانتك بين أبناء جيلك؟

 

بالتأكيد، أعود الآن وكأني أبدأ من جديد، مشاهدون كثر  لا يتذكرونني وأيضا بعض الزملاء. شهد مسلسل «الحاج متولي» بدايتنا مصطفى شعبان ورانيا يوسف وأنا، الآن أصبحا نجمين نتيجة استمراريتهما في الفن، فيما أبدأ من جديد بعد هذا الغياب، كما قلت أسباب الغياب كانت قوية ومهمة ومن أجلها يهون أي نجاح آخر.

 

أخبرينا عن «حالة عشق.

 

المسلسل من تأليف محمد صلاح العزب، إنتاج محمود شميس، إخراج إبراهيم فخر الذي قدمت معه في رمضان الماضي مسلسل «ابن حلال»، وكان أول عمل لي بعد غياب وطويل وحقق نجاحاً. يشارك في البطولة: مي عز الدين، النجمة بوسي، راندا البحيري، روجينا، هالة فاخر، سهر الصايغ، أشرف زكي، عمر مصطفى متولي، حازم سمير، عايدة رياض، سامح الصريطي، أحمد صيام ورامز أمير وياسر فرج.

 

ما دورك فيه؟

 

 أجسد  شخصية «لولا»، وهي جديدة لم أقدمها من قبل وسيفاجأ الجمهور بها،  لن أتحدث عن تفاصيلها حتى لا أفسد على المشاهدين  متعة المشاهدة.

 

وماذا عن «أوراق التوت»؟

 

 المسلسل فكرة وإنتاج ماجد العبيد، سيناريو وحوار أيمن سلامة، إخراج هاني إسماعيل، بطولة: نيرمين الفقي، كمال أبو رية، سميحة أيوب، أحمد ماهر، مادلين طبر وماجد العبيد.

ما دورك فيه؟

 

أؤدي دور أسماء زوجة البطل ابن أحمد (كمال أبو رية) الذي يذهب إلى إمبراطورية في الهند، ويكتشف أموراً لم يكن يتوقعها، ويدعو السكان إلى اعتناق الإسلام بشكل خفي، في البداية، ثم بشكل ظاهر وتساعده زوجته  في هذه المهمة.

 

كيف تقيمين مشاركتك في المسلسل؟

 

أنا محظوظة لانتمائي إلى هذا المسلسل، فالقصة مغلفة بديكور متميز وملابس رائعة، وتدعو إلى نشر تعاليم الدين الإسلامي وشرح مفاهيمه الصحيحة، وهو مناسب للواقع اليوم الحافل بالكذب والتضليل وتشويه صورة الإسلام.

 

أخبرينا عن {ألف ليلة وليلة}.

 

المسلسل من إخراج رؤوف عبد العزيز، يشارك في البطولة: شريف منير، نيكول سابا، أمير كرارة، آسر يس، ومادلين طبر. 

أؤدي فيه دور الأميرة نورشاه شقيقة الملك شهريار (شريف منير)  التي تتمتع بالجمال ويحبها الرجال، إلا أنها تظل عانسا لأن من يحبونها يهابون شقيقها شهريار ولا يطلبون الزواج منها ومعه شهرزاد (نيكول سابا).

 

و{دنيا جديدة}.

 

المسلسل من تأليف مصطفى إبراهيم، إخراج عصام شعبان، إنتاج قطاع الإنتاج بالتلفزيون المصري، يشارك في البطولة: حسن يوسف، أحمد بدير، أحمد هارون، نيرمين ماهر، عمر حسن يوسف، علاء زينهم، فتوح أحمد، أحمد خليل وريم هلال.

 يتناول الأوضاع الحالية بشكل مقارب للواقع ويكشف أفكار المتأسلمين المتطرفة.

 

كيف تقيمين عودة التلفزيون إلى الإنتاج؟

 

 أمر جيد ويعني العودة إلى الاستقرار.

 

ما تفاصيل {الدخول في الممنوع}؟

 

 المسلسل من تأليف محمد الباسوسي، إخراج محمد النجار، بطولة: أحمد فلوكس، بشرى، إيمان العاصي، عزت أبو عوف، خالد محمود، سوسن بدر، سميحة أيوب، محمد سليمان، شريف خير الله، إيناس النجار، محمد مرزبان وسعيد صديق.

 

في رأيك، ما سبب اختفاء الدراما التاريخية؟

 

الافتقار إلى ورق متميز وجيد من دون أخطاء تاريخية، إنتاج ضخم لا يقدر عليه كثير من المنتجين فابتعدوا عن هذه النوعية من الأعمال. 

 

لكننا نشهد عودة لها هذه الأيام. 

 

بعد نجاح المسلسلات التركية مثل} حريم السلطان} والعشق الممنوع} وغيرهما من الأعمال التي تنتمي إلى الدراما التاريخية، وانبهار الجمهور بالديكورات والملابس، تشجع المنتجون على خوض  هذه التجربة، خصوصاً مع زيادة القنوات الفضائية الدرامية  التي سهلت التسويق وتشبّع الجمهور وملله من السياسة والأعمال التي تتحدث عن السياسة والفساد ورجال الأعمال،  وحاجته إلى  دراما تخرجه من هذه الحالة.

 

ما سبب ارتباط الأعمال التاريخية بشهر رمضان؟

 

رمضان هو شهر روحانيات، ومن بداية التلفزيون اعتدنا رؤية أعمال في الشهر الفضيل، مثل {محمد رسول الإنسانية} و{الوعد الحق}، لأنها مناسبة للجو الروحاني، ولتقديمها معلومات دينية وتاريخية بعيداً عن المسلسلات الاجتماعية، وما قد يظهر فيها من أمور لا تناسب الشهر الكريم. 

 

كيف تقيّمين تجربة {هبة رجل الغراب}؟

 

اعتز  بالمسلسل وبالشخصية التي جسّدتها على مدار 90 حلقة، فضلا عن حالة الود التي سيطرت على فريق العمل، ومعايشة الجمهور للأحداث بشغف. 

الم يصبك الملل من تجسيد  شخصية واحدة كل هذا الوقت؟

 

لا، يعتمد ذلك على الورق، لو كان ثمة مط وتطويل في الأحداث وكانت غير مقنعة لشعرت بالملل ولملّ الجمهور بدوره بعد مرور حلقات عدة، وهذا لم يحدث بدليل النجاح الذي حققه المسلسل. 

 

هل ثمة جزء جديد؟

 

توقف المسلسل عند هذا الجزء ولا أعرف إن كانت الشركة المنتجة ستُنتج جزءاً جديداً أم لا، وإن كانت الأحداث تحتمل ذلك.

 

ما رأيك في تجربة الأعمال الطويلة وهل ستستمرّ؟

 

شاركت في {هبة رجل الغراب} و{سيرة الحب}، كانا مميزين وحققا نجاحاً، وأتمنى تكرار هذه التجربة، ولكن يعتمد الأمر على النص الذي يحتمل هذا العدد من الحلقات، ما دامت  ثمة أعمال تحقق نجاحاً ويتابعها الجمهور، ستبقى موجودة، وفي حال فشلت  ستختفي تدريجاً.

 

هل في صالح  الفنان  ظهوره في أكثر من عمل؟

 

بالنسبة إلي في صالحي جداً، فأنا أبدأ من جديد بعد غياب ثماني  سنوات، ولا يعلم الجمهور وحتى المخرجين بعودتي، وبالتالي أحتاج إلى أن أكون حاضرة بكثافة لإثبات وجودي وتحقيق عودة قوية، ولكن بعد فترة قد أقلل من الظهور، لا سيما  في حال شعرت بأن الجمهور تشبع من أدائي كما حدث مع بعض الزملاء.

 

هل سحبت الدراما التلفزيونية البساط من السينما؟

 

بالتأكيد، تعاني السينما من أزمة أدّت إلى انخفاض الإنتاج، فضلا عن التأثير الواضح للأحداث السياسية التي جعلت من الصعب على الجمهور الذهاب إلى السينما، في مقابل زيادة إنتاج الدراما التلفزيونية وزيادة القنوات الفضائية، بالتالي انتشار العمل ونجاحه، من هنا اعتبر لجوء نجوم السينما إلى التلفزيون منطقياً، ولكن مع عودة السينما إلى إنتاجها سيعود نجومها إلى السينما مع الاحتفاظ بحضورهم  في التلفزيون.

 

ما أهم الأعمال التي تعتزين بها؟   

 

{الحاج متولي، سوق العصر، حلقت الطيور نحو الشرق}، شاركت في هذه الأعمال قبل الغياب، وأتمنى أن تكون المسلسلات  التي أقدمها الآن على المستوى نفسه. 

back to top