تستهل الاوروغواي حملة الدفاع عن لقبها ضد الضيفة الجديدة جامايكا اليوم في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية لبطولة كوبا أميركا التي تستضيفها تشيلي.

Ad

تبدأ الاوروغواي البطلة «الحياة» دون نجمها لويس سواريز امام جامايكا التي تشارك في البطولة الاميركية الجنوبية للمرة الاولى كممثلة لاتحاد الكونكاكاف الى جانب المكسيك (المجموعة الاولى).

وتعتمد الاوروغواي في سعيها لإحراز لقبها السادس عشر على مهاجم باريس سان جرمان ادينسون كافاني في غياب زميله لويس سواريز الموقوف دوليا تسع مباريات رسمية، أولها كان في الدور الثاني من مونديال البرازيل 2014 حين خسرت بلاده صفر- 2 أمام كولومبيا وودعت النهائيات.

أمور كثيرة تغيرت منذ احراز الاوروغواي اللقب القاري الاخير عام 2011 في الارجنتين بفوزها على الباراغواي 3 -صفر في المباراة النهائية بثنائية لدييغو فورلان وآخر لسواريز.

وتحمل الاوروغواي الرقم القياسي في عدد الالقاب (15 مرة) تليها الارجنتين بفارق لقب واحد.

فترة جيدة

وبالنسبة الى قائد المنتخب ومدافع اتلتيكو مدريد الاسباني دييغو غودين فان «الاوروغواي تمر في فترة جيدة، نحن فريق كبير»، مؤكدا ان «معنويات اللاعبين عالية جدا لتحقيق نتيجة ايجابية».

وعن غياب سواريز قال غودين: «يجب نسيان سواريز على الرغم من كونه عنصرا مؤثرا في الفريق. يجب الا نخفي ان غياب سواريز سيكون مؤثرا فهو قائد داخل الملعب وخارجه».

ويغيب ايضا عن النهائيات مدافع يوفنتوس مارتن كاسيريس المصاب.

وتعول الاوروغواي كثيرا على كافاني الذي يخوض غمار البطولة بمعنويات عالية بعد ان ساهم بشكل كبير في إحراز فريقه ثلاثية تاريخية (الدوري والكأس وكأس الرابطة في فرنسا).

وتحضر فريق المدرب اوسكار تاباريز الذي يعول في الهجوم على كريستيان ستواني ايضا (اسبانيول الاسباني) وابل هرنانديز (هال سيتي الانكليزي) وفي الوسط على كريستيان رودريغيز (اتلتيكو مدريد الاسباني) ونيكولاس لودريو (بوكا جونيورز الارجنتيني) والدفاع على الفارو بيريرا (استوديانتيس الارجنتيني) وماكسي بيريرا (بنفيكا البرتغالي).

(أ ف ب)