يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مع نظيره الأردني في الخامسة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي للكويت على استاد مالطيبي استديوم، وذلك خلال المعسكر الذي يقيمه المنتخبان الشقيقان في مدينة اسطنبول التركية حاليا، ويقام اللقاء تحت مظلة الاتحاد الدولي (فيفا).

Ad

ويأتي اللقاء ضمن استعدادات منتخبنا الوطني لمباراته المنتخب اللبناني يوم 11 الجاري في العاصمة بيروت، في الجولة الأولى من مواجهات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم، المزمعة إقامتها في روسيا عام 2018، وكأس آسيا المقرر إقامتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما يستعد المنتخب الأردني لمواجهة منتخب طاجيكستان في «الأولى» من التصفيات ذاتها.

«تجريبية» مهمة

يدرك الجهاز الفني بقيادة المدرب التونسي نبيل معلول ومساعديه د. محمد المشعان ونادر داود أهمية لقاء اليوم، لأنه البروفة الوحيدة لملاقاة المنتخب اللبناني، لذلك يسعى معلول ورفاقه إلى تحقيق العديد من المكاسب اليوم، لعل أهمها الوصول باللاعبين إلى مرحلة جيدة من التناغم والانسجام، إضافة إلى وضع النقاط فوق الحروف في ما يخص التشكيل الأساسي الذي سيلعب به أمام لبنان، بجانب الوقوف على المستوى الفني والبدني للاعبين.

والجهاز الفني يطمح لتحقيق الفوز الذي يساعده على الارتقاء بمركز الفريق في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، بجانب تجهيز الفريق للمواجهة الأهم أمام لبنان.

ويفتقد الأزرق اليوم جهود اللاعبين عامر المعتوق الذي استبعد من قائمة لبنان بشكل نهائي بداعي الإصابة، وحسين فاضل للسبب ذاته، في حين يرفض الجهاز الفني المقامرة بالدفع بسيف الحشان الذي يحتاج إلى المزيد من الوقت لاستعادة لياقته البدنية، بعد غيابه عن الملاعب لمدة تصل إلى 10 أشهر تقريبا، إثر إصابته بقطع في الرباط الصليبي، ومن ثم خضوعه للجراحة، بينما يغيب الحارس نواف الخالدي الذي عاد إلى الكويت في ساعة متأخرة من مساء أمس الأول بسبب ظروف عائلية، ومن المقرر أن يلتحق بالوفد مجددا بعد 48 ساعة.

ومن المنتظر أن يعتمد معلول على أحد لاعبي خط الوسط لشغل المركز الأيمن، الذي بات شاغر باستبعاد المعتوق محمد فريح، واعتذار سامي الصانع، أو الدفع بفهد الهاجري في مركزه مع الاعتماد على خالد محمد إبراهيم أو عبدالرحمن العنزي بجوار مساعد ندا في مركز المساك.

أسلوب متوازن

وتشير التوقعات إلى أن  المدرب سيعتمد على أسلوب متوازن بين الهجوم والدفاع، وذلك وفقا لمشاهدته مواجهتي لبنان مع سورية ثم الأردن، اللتين تابعهما د. المشعان ونادر داود على التوالي في الملعب.

المنتخب يتقدم مركزاً في تصنيف الفيفا

تقدم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مركزا في تصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا" عن شهر مايو ليحتل المركز الـ125 على مستوى العالم، بعد احتلاله للمركز الـ126 في الشهر الماضي.

وكان المنتخب السعودي قد تراجع أربعة مراكز ليحتل المركز الـ98 بدلا عن المركز الـ 95، فيما تصدر المنتخب الإماراتي تصنيف المنتخبات العربية في القارة الآسيوية رغم تراجعه إلى المركز الـ73، وجاء المنتخب الإيراني في الصدارة في المركز 41.

البناي يعالج لاعب الأردن

في لفتة طيبة، وافق طبيب منتخبنا الوطني الدكتور عبدالمجيد البناي على توقيع الكشف الطبي على أحد لاعبي منتخب النشامى مساء أمس الأول الأربعاء، وذلك بناء على طلب رئيس الوفد الأردني.

وبعيدا عن ذلك، عقد رئيس وفد منتخبنا الوطني نواف جديد اجتماعا مع عدد من مسؤولي الوفد الأردني تم خلاله تأكيد ضرورة الالتزام بعدد التغييرات (5 إضافة إلى حارس مرمى)، والتنبيه على لاعبي الفريقين بعدم الخشونة تفاديا للاصابات التي تضر استعدادات الفريقين.

وتم الاتفاق بشكل نهائي على عدم إذاعة المباراة أو تسجيلها حفاظا على السرية، وعدم تسرب التسجيل للمنافسين.