أكدت الشيخة فادية السعد أن مبادرة ابتكار الكويت تحرص على اختيار المدربين الدوليين المعتمدين من ذوي الكفاءة العالية للوصول إلى أقصى استفادة مهنية وتربوية.

Ad

أقامت مبادرة ابتكار الكويت معرضا لأبحاث ومشاريع الطالبات، وذلك في إطار الاحتفال بالأعياد الوطنية. وعرضت الطالبات مشاريعهن من خلال المجسمات واللوحات التي تم تدريبهن عليها من خلال برامج مبادرة ابتكار الكويت.

وفي كلمة لها رفعت رئيسة «مبادرة ابتكار الكويت لأبحاث ومشاريع طالبات التعليم العام» الشيخة فادية السعد، التهنئة الى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء، وإلى الشعب الكويتي، داعية المولى عز وجل ان يديم على الكويت نعمة الامن والتقدم والازدهار، وان يعم الرخاء، وان يحفظ الله الكويت وأهلها من كل مكروه.

وأشارت الشيخة فادية، الى تميز عام 2014 الذي شهد منح منظمة الأمم المتحدة خلال احتفال بمقرها في نيويورك في سبتمبر الماضي لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد لقب «قائد للعمل الإنساني» وتسمية دولة الكويت «مركزا للعمل الانساني»، معتبرة ان هذا التكريم هو اعتراف دولي بالبعد الانساني الذي شكل منذ فجر الاستقلال حتى الآن نهجا ثابتا في سياسة الكويت الخارجية، الامر الذي يرتكز على الرغبة الصادقة في تقديم يد العون والمساعدة للدول المحتاجة بغض النظر عن الانتماء الجغرافي والديني والعرقي.

وعلي صعيد آخر، شددت الشيخة فادية على ان مبادرة ابتكار الكويت تحرص على اختيار المدربين الدوليين المعتمدين من ذوي الكفاءة العالية للوصول الى اقصى استفادة مهنية وتربوية لتجهيز المشرفات على الطالبات في الدورات المتنوعة المقبلة.

وأضافت ان برامج الدورات التي تطرحها المبادرة والتي تحرص على اكتشاف اهتمامات الطالبات العلمية والبحثية ضمن بيئة جاذبة وآمنة لتحقيق النجاح والمشاركة في بناء الكويت، شهدت تسجيل عدد كبير من الطالبات، لاسيما انها تطبق خارج اوقات المدرسة بما يسمح للطالبات بالمشاركة لاكتشاف افكارهن الذاتية وتنمية مهاراتهن اللازمة دون ان يؤثر ذلك على تحصيلهن العلمي، وذلك بهدف دعم ابحاثهن وتجهيزهن للمشاركة في المسابقات المحلية والخليجية.

وأشارت الى ان الاستخدام المبتكر لبرامج مبادرة ابتكار الكويت يساعد على تشكيل الاهتمامات والاندماج في الأبحاث والمشاريع وتحقيق الانجازات عوضاً عن اهدار الوقت خارج أوقات الدوام، وذلك بتقديم بيئة آمنة ومبدعة للتعلم بعد أوقات الدراسة، حيث تستطيع الطالبات العمل مع المدربات لاكتشاف أفكارهن الذاتية وتنمية مهاراتهن من خلال استخدام التقنيات وتسهيل حصولهن على المصادر واكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في مستقبلهن العلمي والمشاركة في بناء مجتمعهن.

ولفتت الى ان المبادرة تخطط لفتح باب المشاركة لتشمل طالبات من الدول الخليجية والعربية بدءا من العام المقبل، مؤكدة ان «ابتكار الكويت» مبادرة تعليمية وتدريبية غير ربحية تستهدف دعم جهود الكويت في تحسين مستوى التعليم وتشجيع الابداع وتطوير الكفاءات وبناء اقتصاد معرفي باستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة وتطوير مناهج الكترونية مساندة وتوظيفها بما يخدم العملية التعليمية.

وأضافت السعد أن المبادرة تستهدف ادخال مهارات التعليم والتعلم للقرن الحادي والعشرين في مجال التعليم الحكومي وتشجيع تطوير نموذج فاعل مشترك بين القطاعين العام والخاص، وذلك لتسريع الاصلاحات في مجال التعليم من خلال استكشاف ابداع الطالبات ودمج استراتيجيات طرق التعليم وتطوير هذا الابداع بدمج تقنية المعلومات والاتصالات وتوسعة نطاق الأبحاث والابداعات ودعمها بصورة فاعلة.