يلتقي في الثالثة إلا الربع عصر اليوم، فريق الزمالك مع رايون سبور الرواندي في ذهاب دور الـ32 لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، في مباراة تحظى بأهمية كبرى للفريق الأبيض، الذي يسعى لأن تكون خير بداية له في افتتاح مشواره بالبطولة، وأيضا لتحقيق نتيجة إيجابية قبل السفر إلى رواندا لخوض لقاء الإياب.

Ad

تعد مباراة الزمالك أمام رايون سبور هي المباراة الرسمية الأولى للبرتغالي فييرا منذ توليه المهمة نظرا لتوقف النشاط الرياضي بمصر، عقب أحداث استاد الدفاع الجوي، حيث يسعى فييرا إلى تحقيق نتيجة إيجابية تكون خير بداية له مع الأبيض، كي يحظى بثقة الجماهير البيضاء التي تعقد عليه آمالا كبيرة في استمرار الحفاظ على صدارة الدوري في حالة استئنافه والمنافسة على لقب "الكونفيدرالية".

حرص فييرا على تحفيظ لاعبي الزمالك بعض الجمل الخططية والتكتيكية التي سينفذوها خلال المباراة، وكذلك طريقة الانتشار داخل الملعب، وطالب اللاعبين بضرورة بناء الهجمات من العمق والارتداد السريع مع الهجمات العكسية وفرض سيطرة على منطقة الوسط، وعدم ترك أي مساحات للضيوف للسيطرة عليها، خاصة أن خط وسط رايون سبور هو أقوى خطوط الفريق الذي يخشاه المدير الفني للزمالك.

وعرض فييرا على اللاعبين طريقة لعب رايون سبور وتمركزهم داخل الملعب ومناطق القوة والضعف عندهم، حيث حذر لاعبيه من خطورة لاعبي الوسط، في الوقت الذي لفت نظرهم إلى وجود أخطاء دفاعية في الفريق المنافس، وطالب لاعبيه بضرورة استغلالها واللعب عليها مع إعطاء تعليمات للاعبي خط الدفاع بضرورة مراقبة مهاجمي الفريق الرواندي جيدا، وعدم التقدم مع إجادة التغطية العكسية وتطبيق مصيدة التسلل في حالة تقدم لاعبي الوسط.

التشكيل المتوقع للزمالك يضم أحمد الشناوي في حراسة المرمى، وحازم إمام وعلي جبر وأحمد دويدار وحمادة طلبة في الدفاع، وإبراهيم صلاح وأحمد توفيق ومعروف يوسف وأيمن حفني في الوسط، وباسم مرسي وخالد قمر في الهجوم، والبدلاء محمود جنش وإسلام جمال ومحمد كوفي وطارق حامد ومحمد شعبان وعبد الله سيسيه وأحمد علي.

على جانب آخر، يسعى فريق رايون سبور للخروج من المباراة بنتيجة إيجابية تسهل من مهمته في لقاء الإياب الذي سيقام على ملعبه ووسط جماهيره، كذلك تعزيز آماله في التأهل لدور الـ16 من منافسات البطولة.

كان رايون سبور صعد لدور الـ32 بعدما تمكن من تحقيق الفوز على النمور الكاميروني بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب لدور الـ64، ومن المنتظر أن يعتمد الفريق الرواندي على الهجمات المرتدة السريعة، لخطف هدف قبل مباراة الإياب.

من جانبه، أكد ستين نانا، المدير الفني لفريق رايون سبور، أنه سيلعب من أجل تحقيق الفوز، موضحاً أنه لا يخشى الفريق الأبيض على الرغم من المكانة العريقة التي يحتلها على خريطة الكرة الإفريقية.