7 قتلى في هجوم على حافلة ببنغلادش

نشر في 03-02-2015 | 11:58
آخر تحديث 03-02-2015 | 11:58
No Image Caption
ألقى أشخاص يشتبه في أنهم متظاهرون معارضون للحكومة قنبلة حارقة على حافلة مليئة بالركاب النائمين في بنغلادش الثلاثاء مما أوقع سبعة قتلى والعديد من الجرحى في حالة الخطر.

وقالت الشرطة أن الحافلة تعرضت للهجوم بالقرب من بلدة شدوغرام "شرق"، ويرتفع بعد هذا الهجوم الجديد عدد القتلى منذ بدء التظاهرات التي دعت إليها زعيمة المعارضة خالدة ضياء الشهر الماضي إلى 53 شخصاً بالإضافة إلى مئات الجرحى معظهم في هجمات على حافلات أو شاحنات أو سيارات.

وصرح قائد شرطة المنطقة توتول شاكرابرتي في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس أن "سبعة ركاب احترقوا أحياء في الحافلة بعد القاء القنبلة الحارقة عليها عند الساعة الرابعة فجراً.

وأضاف "خمسة من الركاب بين الحياة والموت إذ أصيبوا بحروق بنسب تتراوح بين 40 و80% ونقلوا إلى مستشفى في العاصمة".

وأضاف أن عشرة أشخاص على الأقل أصيبوا بجروح عندما قفزوا من نافذة الحافلة في محاولة للهرب من الحريق.

وقال مفتش الشرطة محفوظ الرحمن لفرانس برس أن السلطات داهمت بلدات بالقرب من مكان الهجوم لكن لم يتم توقيف أحد.

وكانت زعيمة المعارضة حثت مؤيديها الشهر الماضي على قطع الطرق والسكك الحديد في محاولة لحمل رئيسة الحكومة الشيخة حسينة واجد على تنظيم انتخابات عامة جديدة.

وقاطعت المعارضة الانتخابات السابقة في يناير 2014 منددة بعمليات تزوير.

وأدت التظاهرات إلى أعمال عنف في مختلف أنحاء البلاد وتم احراق أو تدمير أكثر من 800 عربة مما أدى إلى شلل حافلات النقل العام داخل المدن.

كما قامت السلطات بعمليات مداهمات في مختلف أنحاء البلاد وأوقفت أكثر من عشرة آلاف شخص من مؤيدي المعارضة لكن دون أن يؤدي ذلك إلى تراجع حدة التظاهرات.

back to top